أجمل أشكال مرايا جدارية في ديكورات المنزل

يعتبر ديكور مرايا جدارية من ضمن أهم الديكورات الشائعة هذه الأيام، حيث تعد من الاكسسوارات التي تضيف فخامة ورونق للمكان إلى جانب وظيفتها الأساسية بالطبع. كما تخلق المرايا لمسة جمالية فتجعل منزلك يبدو عصريًا بأفكاره الجديدة، ولا يقل ديكور مرايا المنزل في فخامته عن استخدام ديكورات التحف واللوحات الفنية فلكل منهم رونقه وطابعه الخاص.

أهم النصائح لتركيب مرايا ديكور للجدران

إذا كنت تفكرين في استخدام مرايا ديكور جدارية داخل منزلك، فيجب أن تحرص على تنفيذ هذه النصائح إذا رغبت في الحصول على ديكور مرايا متناغم مع تصميم المنزل، وتتمثل أهم هذه النصائح في الآتي.

تمسكي بأسلوبك الخاص في التزيين

""المرايا
                                                                          الصورة من freepik

إذا كان اسلوبك في التزيين يتسم بالحداثة فابتعدي في خياراتك عن المرايا ذات الإطار الخشبي الريفي واستبدليها بالمرايا ذات الإطار المعدني الأنيق، بالإضافة لذلك اختاري ما يناسب ذوقك في الشكل والألوان الخاصة بتلك المرايا شرط أن تتناغم مع تصاميم المنزل.


جربي أسلوب التجميع

يعد استخدام نظام ديكور مرايا جدارية مجمعة أحد الطرق التي تضيف لمسة جمالية لديكور المنزل، كل ما عليك فعله فقط هو تعلم طريقة تعليقها بشكل متناغم ومتجانس مع المكان، مع الحرص على أن تكون المسافات بين هذه المرايا متساوية بين كل مرآة وأخرى بطريقة فنية متناغمة.


اختاري شكل المرايا التي تناسب كل غرفة

تناسب المرايا الرأسية الغرف الطويلة بشدة، أما عن المرايا الأفقية فهي تصلح أكثر مع الغرف القصيرة، لذلك احرصي في هذا الأمر على هذه النقاط قبل اختيار المرايا للمكان.

اختاري مكان تثبيت المرآة بعناية

""المرايا
                                                                     الصورة من freepik

يجب أن تبتعدي عن فكرة تثبيت المرآة على أي شيء متحرك أو في الأماكن التي تحمل ولو نسبة صغيرة من المخاطرة، أما إذا كنت تفكري في تثبيت المرآة فوق السرير فاحرصي على الاستعانة بمحترف للقيام بهذه المهمة وتثبيتها بشكل جيد ومنع وقوعها والتسبب بمخاطر أنت في غنى عنها.

أفضل الاماكن لتثبيت ديكور مرايا جدارية بالمنزل

توجد العديد من الأماكن التي يمكن تثبيت المرايا الديكورية بها، حيث يمكن استخدام المرايا في الحمامات والحصول على مرايا حمامات ديكورية رائعة، بتصميم عصري إلى جانب مرايا غرف النوم وغرفة الضيوف والردهة، وغيرها العديد من الأماكن الأخرى التي يمكن أن تضيف المرايا إليها جمالاً من نوع خاص.

الحمام

""المرايا
                                                                     الصورة من freepik

يعد الحمام أحد الأماكن التي لا غنى عن تركيب المرايا بها، رغم ما يتركه البخار الساخن من جو غائم على المرايا إلا أنه لا يمكن العيش بدون وجود مرآة في الحمام. والتي قد يكون مكانها فوق الحوض وهو أحد الأماكن الشائعة لتركيبها داخل الحمام، وتستخدم في أغراض الحلاقة أو في تعديل المكياج.

غرفة النوم

تعد المرايا الطولية أحد الأساسيات التي لا غني عنها في غرفة النوم، وخصوصًا إذا كنت تمتلكين جدار كبير في الغرفة. في حالة عدم توفر المساحة الكافية للمرآة يمكن إيجاد العديد من البدائل الأخرى. مثل أن يتم تثبيت المرآة على باب غرفة النوم من الداخل وأيضًا يمكن تثبيتها على باب الخزانة لإلقاء نظرة على مظهرك قبل الخروج أو بعد ارتداء الملابس.

على مقربة من الباب الأمامي

""المرايا
                                                                        الصورة من freepik

لا شك أنك سوف تحبين فكرة إلقاء نظرة أخيرة على مظهرك بعد الخروج من المنزل، لذلك فإن فكرة تثبيت مرآة جميلة على مقربة من الباب الأمامي فكرة جيدة.
ويمكنك كذلك وضع طاولة أو صندوق صغير تحتها واستخدامه في العديد من الأغراض مثل أن يتم وضع البريد به أو المفاتيح.

فوق المدفأة

يمكنك تثبيت زوج من المرايا على جانبي المدفأة للحصول على مساحة أكبر للغرفة وأيضًا إعطاء شعور بالدفء والاحتواء داخل الغرفة.

مميزات ديكورات مرايا للجدران طويلة الشكل

  • يوفر استخدام تصاميم مرايا جدارية طويلة داخل المنزل العديد من المميزات المختلفة، من ضمن هذه المميزات أنها تسمح برؤية الجسم بالكامل والتأكد من شكل الملابس على الجسم بشكل أفضل.
  • يساعد وجود مرايا طويلة في الغرفة أيضًا في جعلها تبدو أكبر وأكثر إشراقًا، حيث تتوفر المرايا الطويلة بعدة أحجام مختلفة إلى جانب إطارات وأنظمة تركيب متنوعة، الأمر الذي يجعلها تناسب جميع الأذواق ولا شك أنها سوف تناسب ديكور منزلك أيا كان.

يمكنك الاطلاع ايضا على أفكار أحدث موديلات مدخل مرايا المنزل

المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور