رفض المشاركة في مسلسل للزعيم وأصدر رواية بعنوان "المخبول" .. محطات في حياة محيي إسماعيل

احتفل أمس رائد "السيكو دراما" محيي إسماعيل بعيد ميلاده الـ 77، فهو من مواليد 8 نوفمبر 1946، بكفر الدوار بمحافظة البحيرة، حصل محي إسماعيل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة والتحق بقسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية وعمل لفترة في المسرح القومي.

أهم المحطات في حياة محيي إسماعيل 

  • كانت أهم المحطات في حياة محيي إسماعيل فيلم "بئر الحرمان"، مع سعاد حسني، الذي كان بداية انطلاقه، حيث كان يقوم بدور رسام، وكان من المفترض تقبيل سعاد حسني في أحد مشاهد الفيلم ولكن بسبب نجومية سعاد أرتبك ولم يستطع تقديم المشهد عدة مرات ولكنها تحدثت معه وشجعته.
  • رفض محي إسماعيل المشاركة مع عادل إمام في مسلسل "عفاريت عدلي علام" وقال في أحد اللقاءات أنه اشترط أن يتصل به عادل إمام، ولكن المخرج أخبره بأن عادل إمام يتم تكريمه في تونس وأرسل المخرج له 15 حلقة فقط من المسلسل لذلك رفض المشاركة.
  • محي إسماعيل ليس فقط ممثلًا ولكنه قام بإصدار رواية تحمل اسم "المخبول" أثنى العالم الراحل أحمد زويل على الرواية وقال إنها تستحق الاهتمام.
  • كان الرئيس الراحل أنور السادات قد كرمه وأهداه شقة في منطقة "المهندسين" بالقاهرة، وذلك بعد دوره في فيلم "الأخوة الأعداء" أمام الفنان نور الشريف وحسين فهمي، وجسّد فيه شخصية شاب مضطرب نفسيًا يعاني من عقدة النقص، وذلك عام 1984.
  • برع محيي إسماعيل في تجسيد الأدوار المركبة والتي تعاني من صراعات نفسية وأجاد تجسيد العقد والصراعات النفسية، حيث أنه جسد حوالي 17 عقدة نفسية وقام بدراسة تلك العقد بشكل علمي حتى يستطيع تجسيدها على الشاشة، لذلك أطلق عليه لقب "رائد السايكو دراما في مصر" و"القيصر" وغيرهم .
  • وفي تصريح له قال أنه يستطيع تجسيد شخصية الزعيم الراحل معمر القذافي، وأنه شخصية أعظم منه في الحقيقة، وأنه قام بكتابة فيلم عنه، ولكنه حلم لم يتحقق بعد .

أمنية محيي إسماعيل في عيد ميلاده

وتحدث محيي إسماعيل عن أمنيته في عيد ميلاده الـ 77، إذ قال : نفسي المليار واحد اللي بيحبوني يزيدوا واحد كمان.

كما حرص الفنان على توجيه الشكر لكل من تواصل معه، وهنأه بعيد ميلاده، متمنيًا أن يديم الله الحب عليه، وأن يكون هذا العام سعيدًا عليه، ويحقق فيه جميع ما يتمناه.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على محيي إسماعيل يكشف عن خطأ رامز جلال معه خلال المقلب | فيديو

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب