أفكار لجعل بيتكِ مثل بيوت "حارة الشيخ"

بيوت دافئة تماماً كالصحراء العربيّة، امتزجت بداخلها الرفوف الخشبيّة مع إضافات مميّزة، الفخّار الملوّن الذي يزيّن زوايا المنزل إضافة للوسائد ذات الزخرفة العربيّة الأصيلة، هذا تماماً ما يميّز بيوت مدينة جدّة منذ القدم. ظهر هذا الديكور واضحاً في مسلسل "حارة الشيخ" التاريخيّ الفتنازي، والذي يعكس جانباً من حياة مواطني تلك البقعة من الأرض. إليكِ هذه الأفكار لجعل منزلكِ أشبه بمنازل بيوت "حارة الشيخ":

الرفوف الخشبيّة

يتوافر لديكِ خياريان اثنان، فإمّا أن تعتمدي الرفوف الخشبيّة مع منحنيات مميّزة تعلّق على الحائط هنا وهناك، أو أن تعتمدي على خزانة من الرفوف البسيطة لتضعيها في إحدى زوايا المنزل. كذلك تضفي غرف الجلوس المصنوعة من الخشب بذات الطابع والديكور.

السجّاد المعلق

لا تخلو بيوت أهالي جدّة منذ القدم من السجّاد المعلّق على الجدران، اجعلي السجّادة تتوسّط رفّين جانبيّين على أحد الجدران تماماً كديكور منازل "حارة الشيخ".

الوسائد الملوّنة

كانت غرف الجلوس في منازل جدّة تمتلئ بالوسائد الأسطوانية الشكل المزخرفة والتي توضع فوق المراتب الأرضيّة التي تحيط بكامل الغرفة.

القشّ والفوانيس

سلل القشّ والفوانيس المعلّقة على الحائط من أساسيّات ديكور منازل "حارة الشيخ".

الخيزران

بإمكانكِ جلب قطعة كبيرة من الخيزران وتعليقها على القسم السفليّ من أحد الجدران بطريقة مرتّبة وملفتة.

مع اجتماع هذه الأساسيّات في إحدى غرف المنزل ستضمنين أن تعبق هذه الغرفة بروح مدينة جدّة التاريخيّة على أسلوب مسلسل "حارة الشيخ".

ما رأيك بهذا الديكور وهل ستطبقينه في منزلك؟
 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور