قبل عرضه بالقاهرة.. "وداعًا جوليا" يفوز بجائزة روجر إيبرت في مهرجان شيكاغو

حصل الفيلم السوداني "وداعًا جوليا" للمخرج محمد كردفاني والمنتج أمجد أبو العلاء على جائزة روجر إيبرت ضمن فعاليات النسخة الـ 59 من مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، حيث نافس الفيلم في مسابقة صنّاع الأفلام الجدد، ليرتفع رصيد الفيلم من الجوائز الدولية إلى الرقم 8.

نجاح وداعا جوليا دوليا

وكان الفيلم في الآونة الأخيرة يحظى بنجاحات دولية عديدة، إذ يضم في جعبته 7 جوائز دولية أخرى، حيث فاز بجائزتين من مهرجان الحرب على الشاشة في فرنسا، وهما جائزة الجمهور وجائزة الصحافة، وحصد أيضًا 3 جوائز دولية في مهرجان Paysages de Cinéastes وهي جائزة لجنة تحكيم الصاعدين، وجائزة الجمهور، وجائزة لجنة تحكيم المرأة. 

كما فاز بجائزة أفضل فيلم إفريقي في جوائز سبتيموس الدولية، والجدير بالذكر أن مسيرة الفيلم مع الجوائز قد انطلقت من مهرجان كان السينمائي الدولي حيث فاز بجائزة الحرية وشهد عرضه العالمي الأول، كما وقع اختيار السودان عليه لتمثيله في الحفل الـ96 من جوائز الأوسكار للمنافسة على أفضل فيلم دولي لعام 2024.


عرض وداعا جوليا في مصر

ومن المنتظر أن ينطلق في دور العرض المصرية ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل 25 أكتوبر، حيث سيُعرض في جميع أنحاء الجمهورية.

تدور أحداث وداعًا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا أول مرة تقف أمام الكاميرا... من هي رويا هاشمي جوليا في الهرشة السابعة؟
    

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون