الجمال البدوي في خلطات

للجمال البدوي رونق خاص وصفات مميَّزة تضاهي أي جمال آخر مهما كثرت مسميات الجمال من أوروبي وبرازيلي وهندي. فمثلا اشتهرت نساء البدو بالأعين الجميلة ذات النقاء والبياض والرموش الطويلة الرائعة، كما أنَّ نساء البدو لا يعانين من السواد تحت العين، وذلك بفضل الخلطات التي يقمن بها للحصول على أعين رائعة صافية. وهنا نقدِّم لك هذه الخلطات البدويَّة للحصول على الجمال البدوي.

 

اقرئي أيضاً أهم وصفات الجمال البدوي

 

خلطة زيت الخروع ونوى التمر لتحصلي على حاجبين ورموش كثيفة:

المكونات: حبتان من نوى التمر، زيت خروع.
الطريقة: قومي بتنظيف نوى التمر من الشوائب جيداً ومن ثمَّ حمصيه حتى يصبح لونه أسود، وذا قوام هشٍّ. قومي بعد ذلك بطحن النوى جيداً حتى تحصلي على خليط ناعم. ضعي قليلاً من زيت الخروع مع النوى في عبوة ماسكارا فارغة واخلطيه جيداً. ضعيالخليط على رموشك وحاجبيك من خلال فرشاة الماسكارا. ستحصلين على نتيجة مرضية عند اتباعك لهذه الخلطة لفترة قصيرة.
يفضل تنظيف الوجه جيداً قبل استخدام تلك الخلطات.

وصفة بياض العين وتكثيف الرموش في آن واحد:

وصفة كحل الأثمد الحجري، الذي يساعد على صفاء العين وخلوها من الشوائب، كما يساعد على تكثيف الرموش ويعمل على تغذيتها.
المكونات: حجر كحل الأثمد، وزيت الخروع، عبوة ماسكارا فارغة.

 

اقرئي أيضاً ما هي فوائد ومضار الكحل العربي؟

 

الطريقة:

احضري حجر كحل الأثمد وانقعي الحجر في ماء ورد أو ماء عادي، لكن يفضل وضعه في ماء ورد وذلك لمدَّة لا تقل عن ثلاثة أيام، للتخلصي من الشوائب والأتربة التي توجد بالحجر. ثم قومي بطحن الحجر حتى تحصلي على نتاج ناعم جدَّاً. ثم قومي بنخل الحجر في مصفاة وإن لم تجدي مصفاة يمكنك استخدام الشاش لنخله ثم قومي بعد ذلك بوضع بعض النقاط من زيت الخروع واخلطيهما معاً، وضعي الخليط في عبوة الماسكارا ثم قومي باستخدام الخليط على الرموش بفرشاة الماسكارا وتأكدي من وصول الخليط إلى جميع أجزاء الرموش بالعين.
يفضل استخدام كحل الأثمد المائل إلى الحمرة وذلك لأنَّ هذا النوع من كحل الأثمد أسهل عند الطحن.

 

أضف تعليقا