موضة غرف نوم المراهقين

حين يغادر الأطفال سنوات الطفولة المبكرة، ويصلون مرحلة المراهقة، يحتاجون إلى تعديلات بالجملة على غرفهم، نظراً إلى تبلور تفضيلاتهم، وانعكاسها على الألوان التي يختارونها لهذه المساحات الخاصّة بهم.

لعلّ النصيحة الأولى التي يقدّمها خبراء الديكور لـلأمّهات، هي إيداع أبنائهم وبناتهن يختارون ألوان غرف نومهم و"إكسسوراتها"، مع تقديم بعض النصائح في هذا المجال:

1. الألوان

عموماً، تطغى الألوان الزاهية على تصاميم غرف نوم الأطفال، ويتصدّر الأبيض الأخيرة في موضة العام الجاري، ويُدمج مع لون بهيج أو اثنين. وفي هذا الإطار، تشمل الألوان الأكثر شيوعاً مع الأبيض في تصاميم غرف نوم الأطفال: الأزرق لغرفة الولد، والليلكي لغرفة البنت، والأصفر والأخضر بدرجاتهما لكلا الجنسين.

2. المساحات

ينصح خبراء الديكور باختيار الغرف الفسيحة في المنزل ليشغلها المراهقون،خصوصاً أنهم بحاجة لمساحة كافية للعب والدرس واستقبال الأصدقاء. ومعلوم أن تصميم غرفة المراهقين يتطلّباستغلال المساحة بالصورة الأمثل، لتعدّد النشاطات فيها. في هذا المجال، من بين الأفكار المفيدة:

اختيار السرير المزوّد بطبقتين في الغرفة التي تجمع فردين أم أكثر.

دمج الخزانة المخصصة للملابس بتلك المحمّلة بالكتب.

اختيار السرير متعدّد الوظائف، كذلك الذي يتحوّل إلى "صوفا" للجلوس، أو ذلك الآخر المحمّل بأدراج يمكن استغلالها لتخزين الألعاب أو الملابس.

صنع رفوف خفيفة أو صناديق مفتوحة للجدران، بهدفحفظ الكتب، بدون الحاجة لخزانة كبيرة تأخذ حيزاً من الغرفة.

انتقاء المكاتب الدراسية التي تتضمّنأمكنة لحفظ الكتب.

طبقات الأسرّة

تتكشّف موضةغرف نوم الأطفال المراهقين عن استخدام الأسرّة ذات الطبقتين بطريقة مغايرة عمّا عهدناها، وذلك من خلال تزويدها بسلالم قابلة للحجب، أو أخرىجذابة في تصاميم سلالمها، أو ثالثة ذات سلالمقابلة للسحب للخارج أو اللصق بالجدار حسب الحاجة، مما يوفر المساحة في الغرفة.

 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور