شذى حسون تردّ على جدل ارتكابها عدة أخطاء خلال غنائها نشيد العراق

انتقادات وسخرية من الفنانة شذى حسون بعد غنائها أمام جميع الحاضرين في الدورة الأولى من "مهرجان العراق الدولي" كلمات النشيد الوطني لبلادها، بكلمات أخرى تماماً .

وفي التفاصيل، ارتكبت عدّة أخطاء في كلمات النشيد، فقالت: "هل أراك ناعماً منعماً وسالماً مكرماً" بدلاً من "سالماً منعَّماً وغانماً مكرَّماً"؛ كما استبدلت: "الجلال والجمال والسناء والبهاء"، بـ "الجلال والسناء والبهاء والدلال"، بالإضافة إلى نسيانها لكلمات عدّة من النشيد.

وانتشرت فيديوهات عدّة من النشيد الذي أدّته حسّون، بشكل واسع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووجه لها الجمهور انتقادات لاذعة، معتبرين أنّها "لم تُحضّر للنشيد بشكلٍ كافٍ بالرغم من أنّه نشيد بلادها"، وأنّه "يوجد الكثير من الفنّانين العراقيين الذين يستحقون الوقوف مكانها".


وتقول كلمات القصيدة التي كتبها الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان، ولحّنها الموسيقار اللبناني محمد فليفل عام 1934:

موطني... موطني.. الجلالُ والجمالُ والسناءُ والبهاءُ

في رُباكْ... في رُباكْ.. والحياةُ والنجاةُ والهناءُ والرجاءُ

في هواك... في هواك.. هل أراكْ... هل أراكْ.. سالماً منعَّماً وغانماً مكرَّماً؟.

شذى حسون ترد على الجدل

شذى خرجت عن صمتها وردت على أحد منتقديها عبر منصة اكس، بسبب تعرضها للهجوم وكتبت " عزيزي احمد هذا العمل اخد مني اربع اشهر عمل او اكثر و اخر اسبوع لا انام و ما اكل و تحت ضغط كبير كلنا خطائين و رهبة و خوف و تعب و ارباك .. همي الوحيد نعطي صورة جميلة لبلدنا قدام كل العرب و الحمد لله هدا الشي صار .. تحياتي لك أحمدنا".

عزيزي احمد هدا العمل اخد مني اربع اشهر عمل او اكثر و اخر اسبوع لا انام و ما اكل و تحت ضغط كبير كلنا خطائين و رهبة و خوف و تعب و ارباك .. همي الوحيد ننطي صورة جميلة لبلدنا قدام كل العرب و الحمد لله هدا الشي صار .. تحياتي لك أحمدنا 🙏 https://t.co/RmgdN9pmkK

— Shatha Hassoun شذى (@ShathaHassoun) October 4, 2023

إطلالات النجمات في مهرجان العراق الدولي

يذكر أنه شارك في مهرجان العراق الدولي بدورته الأولى مجموعة من نجوم العراق و العالم العربي منهم دانييلا رحمة التي شاركت إطلالتها عبر صفحتها الشخصية بموقع إكس .

أيضا بشرى وبوسي شلبي و هالة صدقي تواجدنّ في المهرجان وشاركن تفاصيل اطلالتهن.

 

ألكسندر علوم نال تكريمًا من المهرجان وحصل على جائزة الجمهور عن فئة أفضل ممثل دراما عراقي شاب 2023 عن دوره في مسلسل حيرة". وقال عبر حسابه في منصة إكس "نجتهد ، نطمح ونحاول أن نحقق نجاحات .. ثم يأتيك حب البشر ليبرهن لك انك تستحق الاستمرار .. نعم انا سأستمر بكم وبحبكم . شكرا من القلب ".

 

وكانت شذى قد أعلنت عن انطلاق "مهرجان العراق الدولي" خلال تواجدها في القاهرة، قائلة: "حبيت أصرّح بإعلان المهرجان من مصر، سأقيم عراق Awards، هيكون أول مهرجان عربي تكريمي وهنكرّم فيه أحسن فنان وأحسن مطرب وأحسن ممثل، لأول مرة هيكون في هذا النوع من المهرجانات في العراق، خاصة في بغداد".

كما أضافت: "المهرجان هيكون فيه فنانون من كل الوطن العربي، وهيكون فيه منظّمون متخصّصون... مهرجان عراق Awards، هيغير نظرة الوطن العربي عن بلدنا العراق أمنياً أولاً، العراق اليوم جميل جداً، والسلام به كبير جداً الحمد لله وهنشوف انفتاحا كبيرا والإعلام المصري هيكون مدعوا للمهرجان".

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اقرئي أيضًا ديكور فخم في منزل شذى حسون في برج العرب

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب