نقاط ضعف رجل برج الميزان أمام حبيبته

يُعرف رجل الميزان بجاذبيته ورومانسيته. لديه القدرة على جعل الجميع يقعون في حبه، وبالتالي يحطم الكثير من القلوب دون قصد. إنه يؤمن برفاق الروح ويبحث عن حبه الحقيقي الوحيد لكنه ليس في عجلة من أمره للاستقرار لأنه لا يريد ارتكاب أي خطأ. لديه جوانب من طبيعته قد تعتبر غير مرغوب فيها ونقاط ضعف معينة تصبح واضحة بمجرد وقوعه في الحب تُطلعك عليها "الجميلة"، في السطور الآتية:

5 نقاط ضعف لرجل برج الميزان في الحب

الصورة من Pexels 

يكره رجل الميزان كل أشكال الانتقادات. إنه يسعى إلى الكمال، وهو ما يفسر سبب استغراقه وقتاً طويلاً في اتخاذ القرارات. ومع ذلك، فإن لطفه كثيراً ما يأتي بنتائج عكسية عليه لأنه شديد الثقة ومستعد للمسامحة حتى لأولئك الذين لم ينالوا غفرانه. عندما يكون وحيداً فهو متشائم رغم سلوكه المتفائل ظاهرياً وإيجابيته لصالح الآخرين.

تعرفي معنا على رجل أحلام أنثى الميزان ومواصفاته وملامحه

1-    منشد للكمال

قد تكون حاجته إلى الكمال خانقة، وتحول الواقع إلى صراع لا ينتهي، حيث إن محاولة التحكم في كل شيء والتفكير الزائد وتنميط كل شيء ليناسب نمطاً ما قد يؤدي إلى تفاقم المشاكل عن طريق منع الأشياء من التدفق كما ينبغي. يعتقد أنه إذا فعل كل شيء على أكمل وجه، فلن يتمكن أحد من انتقاده أو انتقاد ما أنجزه. بالنسبة له، الكمالية هي وسيلة للهروب من الحكم عليه وانتقاده وسيفعل الكثير من الأشياء لتجنب الجدال، وأحدها هو التركيز على أن يكون مثالياً.

2-    غير حاسم

يتأثر رجل الميزان بسهولة، ومن الصعب التنبؤ بما إذا كان سيحافظ على التزاماته أم لا. يميل إلى اتخاذ قرارات متهورة ويستغرق وقتاً أطول للوصول إلى القرار لأنه يريد النظر في جميع جوانب الموقف. حتى لو اتخذ قراراً، فإنه كثيراً ما يتنقل ذهاباً وإياباً بين عدة خيارات قبل أن يختار. في حين أن تردده وتشتت انتباهه يسمح له بالتحقيق في إمكانياته الخاصة، إلا أن ذلك يمكن أن يستهلك الكثير من وقته وطاقته العقلية. يمكن أن يكون قاسياً للغاية مع الجميع ومع اختياراته، لدرجة أنه عندما يحين الوقت ليقوم باختياراته الخاصة، فإنه لن يكون راضياً أبداً، بغض النظر عن النتيجة.

3-    عرضة لفقدان أعصابه بسرعة 

بغض النظر عن مدى مهارته في الحفاظ على موقف محايد وإبعاد غضبه، فإنه سيدخل أحياناً في جدالات ويصبح مضطرباً بشكل لا يصدق. قد يكون غريب الأطوار وغير مستجيب في بعض الأحيان في العلاقة، لكنه لن يعبر أبداً عن غضبه. 

اكتشفي الصفات السلبية التي يتصف بها مواليد برج الميزان

4-    انتقامي

يفشل رجل الميزان في إيصال رده الصادق على السلوك المسيء عندما يخطئ شخص ما، ونتيجة لذلك، فهو يخفي كراهيته ويحاول استخدام أساليب خفية للانتقام ممن أساءوا إليه. علاوة على ذلك، غالباً ما يجد صعوبة في وضع ثقته في الآخرين وعادةً ما يقع في دائرة ردود فعل سلبية تتمثل في إعادة النظر في التجارب المؤلمة من أجل التحقق من صحة مشاعره. ستحتاج حبيبته إلى البقاء على اتصال معه وحثه على التحدث معها لأنه بخلاف ذلك، سيبدأ بالاستياء منها بسبب أشياء لم يخبرها بها أبداً.

5-    نرجسي

تعد الميول النرجسية جانباً ضعيفاً آخر من طبيعة رجل الميزان في الحب لأنه يميل إلى التأكيد على صورته الذاتية ويسعى إلى الكمال ويسعد الناس. قد تبدو النرجسية وكأنه يستمتع بإحساس مبالغ فيه بالذات، لكن الدافع وراءها في الغالب هو الخوف وانعدام الأمان. ينجذب إلى الأشياء والأشخاص الجميلين وسيستخدم جاذبيته للحصول على ما يريد وذلك لأنه يقدر كونه مركز الاهتمام ويتوقع أن يُعامل بشكل مختلف. يستمتع بالحديث عن نفسه وسيبالغ إذا لاحظ أن حبيبته لم تنبهر به تماماً.

اقرئي أيضاً أبراج تتوافق عاطفياً مع برج الميزان منهم الدلو

المصدر: vekkesind

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات