ميرنا وليد وإبنتها تقدمان حفل إفتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تنطلق الدورة الأولى لمهرجان الغردقة لسينما الشباب يوم الخميس المقبل بحضور اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وعدد من كبار المسئولين في الدولة وفي مقدمتهم حسين فهمي، وإلهام شاهين، وصفية العمري، ومحمود حميدة، ووفاء عامر، وصبري فواز، ومصطفي خاطر، وأحمد وفيق.

ميرنا وليد تقدم حفل الافتتاح

حفل افتتاح المهرجان ستقدمه الفنانة ميرنا وليد وإبنتها التي ستتولي ترجمته باللغة الإنجليزية، ويتضمن استعراضًا لمسابقات المهرجان وأقسامه وفعالياته، بالاضافة إلى عرض الفيلم القصير "برسوم يبحث عن وظيفة" للمخرج محمد بيومي.

يكرم المهرجان في حفل إفتتاحه كل من المخرج الأرميني ديفان أفيتسان وهو فنان متعدد المواهب كمنتج وكاتب سيناريو ومهندس صوت وحائز علي عدة جوائز سينمائية وصل عددها الي 20 جائزة من بينها أفضل فيلم روائي لفيلمه الأخير بوابة الي الجنة والتي حصل عليها من مهرجان أونتاريو السينمائي الدولي عام 2021.


كما يكرم المهرجان النجمة السورية سلاف فواخرجي والنجم هاني سلامة تقديرا لمسيرتهم الفنية.

تفاصيل مهرجان الغردقة

يضم المهرجان 4 مسابقات للفيلم الطويل والقصير ولأفلام الطلبة والجائزة الخضراء لأفضل فيلم يدعم البيئة والمناخ.

كما ينظم عدد من ورش صناعة الفيلم والتمثيل وماستر كلاس للفنان الكبير حسين فهمي وعدد من الندوات حول أفلام يوسف شاهين في عيون الشباب بمشاركة مجموعة من النجوم الذين عملوا مع يوسف شاهين منهم المنتج جابي خوري والنجوم صفية العمري، وحسين، فهمي وهاني سلامة وأخرين. 

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا ميرنا وليد تضفي حالة من البهجة على مريضات سرطان الثدي

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب