والدتها فنانة شهيرة ووالدها نجم النادي الأهلي .. ما لا تعرفه عن داليا شوقي

استطاعت الفنانة داليا شوقي أن تحقق نجاح كبير الفترة الماضية علي مواقع السوشيال ميديا وذلك بعد مشاركتها في مسلسل سفاح الجيزة مما دفع الجمهور لمعرفة عدد من المعلومات عنها.


عائلة داليا شوقي 

 


تعتبر داليا شوقي من مواليد 26 نوفمبر 1994،ووالدها نجم النادي الأهلي الكابتن شوقي عبد الشافي، أما والدتها هي الممثلة المعتزلة منال الفطاطري، وشقيقتها هي الممثلة بسنت شوقي.


درست داليا التسويق والمسرح في الجامعة الأمريكية، وأثناء دراستها الجامعية جائتها فرصة الحصول على منحة من مؤسسة كيفين سبيسي هي الوحيدة التي تم اختيارها من الجامعة. 

 


تحب الرقص وأخذت دروس للرقص ، ولكنها تعرضت لإصابة بسبب الرقص، لكنها قررت أن تعود للرقص من جديد لأنه يخرجها من أي حالة مزاجية سيئة.


أبرز أعمال داليا شوقي

 

شاركت داليا في مسرحية "دقة بدقة" عام 2017 وشاركت في حوالي 14 عملا وحصلت على العديد من ورش التمثيل.


يعتبر المخرج هادي الباجوري أول من آمن بها وأعطاها فرصة الوقوف أمام شريهان في مسرحية "كوكو شانيل" ومسلسل "البحث عن علا".


تعتبر شخصية "سلمى" في مسلسل "سفاح الجيزة " نقطة تحول في مسيرتها الفنية. 


مسلسل "سفاح الجيزة" بطولة أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبد الله، داليا شوقي، جيهان الشماشرجي، هايدي خالد، من إخراج هادي الباجوري وسيناريو وحوار إنجي أبو السعود وعماد مطر.


تدور الأحداث في إطار من الجريمة والدراما، حول عدد من الجرائم الغامضة، والدوافع التي امتلكها جابر الذي وُصف لاحقًا بأنه قاتل متسلسل، بعد أن تسبب في ذعر بمحيط سكنه لسنوات .


وتقدم داليا شوقي خلال أحداث المسلسل شخصية "سلمى" زوجة "محي" واحدة من الشخصيات التي أنتحلها "جابر" تعيش معه ولا تعرف عنه أي شيء دائما يقنعها أنه يسافر خارج المدينة من أجل العمل، إلى أن اكتشفت انه قام باحتجاز شقيقتها "زينة" وورطها معه في جريمة قتل.

إذا أعجبك الموضوع اقرأ أيضا داليا شوقي تكشف كواليس جديدة عن مسلسل "سفاح الجيزة"

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب