طريقة التقشير البارد للوجه

إزالة خلايا الجلد الميتة أصبح أمر غاية في السهولة مع ما يسمى بتقنية التقشير البارد للوجه، الذي يقشر الطبقة العليا من الجلد، ويحفز إنتاج خلايا جديدة، كما يستخدم لعلاج التصبغ وحب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

وقد أصبح التقشير البارد أكثر شعبية هذه الأيام بسبب فعاليته في تقليل التجاعيد وندبات حب الشباب وعلامات التصبغ، ولهذا نقدم لكِ في الجميلة طريقة التقشير البارد للوجه.


ما هو التقشير البارد؟

(مصدر الصورة freepik)

 

هو عبارة عن تقنية علاجية ولها أثر تجميلي، تستخدم في علاج حب الشباب والندبات والتصبغات، كما تعد بديلاً مثالياً للتقشير الحمضي القوي الذي كان يستخدم قبل ذلك، وعادة ما يتم على خطوتين الأولى تكون في العيادة تحت إشراف الطبيب، والثانية تتم في المنزل.

أكثر أنواع التقشير البارد شيوعاً

يعتبر تقشير الديرماميلان والكوزمالاين هما أشهر أنوع التقشير البارد الأكثر شيوعاً، حيث يستهدف تقشير وعلاج أقوى تصبغات البشرة، ويعتبر من الخيارات الآمنة، كما أنها غير مؤلمة للجلد. 

ويعتمد الديرماميلان على أحماض تقوم بدورها بالتأثير على الخلايا المسؤولة عن إنتاج صبغة الميلانين في الجلد وتباعاً ستعتمد على علاج التصبغات الجلدية المستعصية الناتجة عن الاختلالات الهرمونية وللحد من التجاعيد.

كما يساعد على تنظيم عملية الإفرازات الدهنية في البشرة، فبالتالي هو رائع للبشرة الدهنية، ويساعدكِ على التحكم في المسامات الواسعة والبثور البيضاء والسوداء، وكذلك حبوب الوجه.


طريقة التقشيرالبارد "ديرماميلان"

يتم التقشير البارد ديرماميلان عن طريقة خطوتين:

الخطوة الأولى 

عن طريق تنظيف البشرة بمحلول كحولي لإزالة الإفرازات الدهنية وفتح المسام كي تتغلغل المادة في الوجه، وبعدها يتم وضع قناع ديرماميلان، ويجب الانتباه أن غسل القناع سيتم بعد 6-8 ساعات بالماء الفاتر، وهذا يعني أن المريض سيغادر بالقناع.

الخطوة الثانية 

هي إزالة القناع، وسيشعر المريض بعدها بشد في الجلد، وقد يكون هناك احمرار بسيط في البشرة، مع تقشر الجلد، ولهذا ينصح الطبيب المريض باستخدام كريم ديرماميلان، وبعدها يمكن اعتماد مرطبات للجلد، بعد تقشر الجلد.

هذا الأمر عادة ما يستقر مع تجاوب الجلد مع العلاج، ولا يحتاج الشخص أي جلسة أخرى قبل ٣ أشهر من الجلسة السابقة، ولا تتعدى جلستين في السنة.

قد يعجبكِ إبرة العنبر.. لتجميل الوجه ومنحه النضارة واللمعان.


فوائد التقشير البارد للبشرة 

هناك فوائد عديدة لتقشير الجلد البارد مقارنة بأنواع التقشير الأخرى مثل التقشير الساخن والكيميائي.

يعد التقشير البارد أحد أكثر الطرق شيوعًا لتقليل البقع الداكنة وفرط التصبغ، فإنها طريقة سهلة لتحسين نسيج البشرة وتوازن زيت البشرة، كما أنها لطيفة على جميع أنواع البشرة.

لقد تم بحث التقشير البارد على نطاق واسع في المجال الطبي لسنوات. لقد ثبت فعاليته في تقليل فرط التصبغ وتحسين نسيج الجلد. يمكن أيضًا استخدام التقشير البارد كعلاج لندبات حب الشباب والكلف وغيرها من الحالات التي تؤثر على الجلد، قد يساعد التقشير البارد أيضًا في تقليل تلف الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

مقشرات الجلد الباردة أم منتجات التقشير الأخرى.. ما هي أفضل طريقة للتنظيف؟

يعتبر تقشير الجلد البارد أمرًا رائعًا لإزالة خلايا الجلد الميتة والكشف عن بشرة أكثر نعومة وإشراقًا، كما أنه يساعد على إزالة الطبقة العليا من الجلد، حيث توجد معظم بقايا الأوساخ والزيوت. 
ويمكن استخدام تقشير الجلد البارد شهريًا، إذا لزم الأمر، حسب حالة الجلد، وبعد التقشير، ستبدو بشرتك أكثر نعومة وأكثر إشراقًا إلى حد ما، ولكن أفضل النتائج لا تتحقق إلا بعد العلاج المتكرر مع مرور الوقت، مثل أي جلد تالف، يستغرق إصلاحه وقتًا أيضًا.

علاوة على التقشير البارد لطيف على بشرتك، ولهذا السبب غالبًا ما يحتاج الأشخاص ذوو البشرة الجافة إلى التقشير لإزالة طبقة الجلد الميتة وترك بشرة أكثر نعومة ونعومة دون احمرار أو تهيج.

 

ما رأيك في ما أفضل أنواع جهاز شد الوجه المنزلي؟

تقشير الجلد البارد له فوائد مضادة للشيخوخة للوجه

(مصدر الصورة freepik)

 

يعد تقشير الجلد البارد أحد أشهر علاجات مكافحة الشيخوخة التي تستخدم تفاعلًا كيميائيًا لتقشير الخلايا الميتة من سطح الجلد، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين بشرتك عن طريق إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد وندبات حب الشباب وأضرار أشعة الشمس.

ويُعتقد أن تطبيق مادة باردة على الوجه يحفز تدفق الدم مما يزيد من الأوكسجين في الأنسجة وكذلك ينشط إنتاج الكولاجين المسؤول عن مظهر البشرة الشبابي.

ما رأيك في إبرة العنبر.. لتجميل الوجه ومنحه النضارة واللمعان

المصدر: medica- derma-health

 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي