ورثة عبدالحليم حافظ يتهمون المنتج محسن جابر بإهانة تاريخه بإعلان للملابس الداخلية

قال محمد شبانة نجل شقيق المطرب الراحل عبدالحليم حافظ ، أنه لم يتوقع أن يصل الأمر لأهانة العندليب الأسمر بهذا الشكل ، ويتم استخدام اغنيته الشهيرة "سواح"، في إعلان تجاري لإحدي شركات الملابس الداخلية .

وأوضح شبانة أنه فوجئ بالإعلان، حيث أن الشركة المعلنة لم تخبره بإستخدام الأغنية، لأنها تعلم أنه لن يوافق علي ذلك ،خاصة أن الإعلان والمنتج نفسه لا يليق باسم عبدالحليم حافظ.

وكشف محمد شابنة، أن من أعطي لهؤلاء الأشخاص حق استخدام لحن الأغنية، هو المنتج محمد جابر صاحب شركة عالم الفن وقناة مزيكا، مقابل 100 الف دولار أمريكي ، حيث أنه يملك حق التصرف في تراث الملحن الراحل بليغ حمدي.

وأكد شبانة أن ورثة عبدالحليم ليس لها حق الاعتراض علي ذلك، لأن الأعلان لم يستخدم صوت عبدالحليم، ولكن استخدم اللحن فقط المملوك لمحسن جابر ، إلا أن هذا لا ينفي أن في الإعلان استغلال لأسم العندليب الأسمر، الذي غني الأغنية وأدي اللحن بصوته ، ولو أن أي مطرب آخر غني هذه الأغنية لن تحقق نفس النجاح الذي حققته بصوت عبدالحليم.

وطالب محمد شبانة ورثة بليغ حمدي، بالتحرك للحفاظ علي تراثه واسمه، الذي من المفترض هو عنصر أساسي للموسيقي في مصر والعالم العربي.

شاهدوا فيديو الإعلان

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب