أفضل خيارات النظام الغذائي والطعام بالنسبة لك وفقاً لبرجك

يمكن لبعض الأطعمة أن تحسن من صحة المرء، بينما يمكن أن يضرها الآخرون. قد يكون العثور على الطعام المناسب لك أمراً صعباً بعض الشيء، خاصةً عندما تفكرين في أن كل برج له مجموعة تفضيلاته الخاصة. في الآتي، تُطلعك "الجميلة"، على الأطعمة التي يجب أن تستهلكيها وتلك التي يجب تجنبها بناءً على برجك الفلكي الخاص بك.

أفضل نظام غذائي لك وفقاً لبرجك

الصورة من Freepik 

  • برج الحمل 

بشكل عام، تتمتعين بجهاز مناعة قوي وصحة جيدة. تحبين الأطعمة المالحة والحارة؛ ومع ذلك، فمن المستحسن أن تحدي من استهلاكها لأنها تؤدي إلى تفاقم مشاكل حرقة المعدة. يعتبر الزيتون والخيار والسبانخ والفول والموز من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك بشكل كبير في الحفاظ على نمط حياة صحي. إذا تمكنت من العثور على نظام غذائي متوازن وتضمين هذه الأطعمة في وجباتك، فستحصلين على المزيد من الطاقة وتحافظين على صحتك.

تعرفي على نساء خمسة أبراج لن تسمح للرجل أبداً بالسيطرة على حياتهن

  • برج الثور

أنتِ متعطشة دائماً للطعام اللذيذ ومن كبار المعجبين بالأشياء الجميلة، وهذا هو سبب أهمية تقديم الوجبة لك. كما أنك تحبين أن يكون لديك ارتباط عاطفي بالطعام الذي تأكلينه، وهذا هو السبب في أنه من المرجح أن نجدك في مطعم يقدم وجبة من خمسة أطباق بدلاً من تناول الوجبات السريعة. تحتاجين إلى توخي الحذر عندما يتعلق الأمر بتناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات. الأطعمة مثل التوت البري والسلق والقرنبيط والفجل هي الأنسب لك.

  • برج الجوزاء 

نظراً لأنك تميلين مباشرة لتناول الوجبات السريعة يجب أن تتأكدي من أنك تستهلكين المزيد من الأسماك والسلطة والفاكهة من أجل تحسين صحتك لأن القهوة والأطعمة المخمرة والخضروات الجذرية تجعل مشاكلك الصحية أسوأ.

الصورة من Freepik 

  • برج السرطان 

المنزل هو البيئة الأكثر راحة لك، ولا تستمتعين أكثر من قضاء الوقت مع أحبائك. نظراً لأنك تنجذبين إلى الأشياء الدافئة والمريحة، فإن أبسط الأطعمة تكون على رأس تفضيلاتك. يمكن أن تتأثر صحتك سلباً عن طريق تناول الأطعمة الزيتية والملح والسكر المكرر. يجب أن تتحولي من الوجبات الدسمة إلى وجبات أخف وأقل في السعرات الحرارية.

اكتشفي لماذا يغار الجميع منك بناءً على علامة برجك 

  • برج الأسد 

تحبين الوجبات ذات النكهات الغنية والقليل من التوابل. تستمتعين بأي طعام تحبينه، طالما أنه لا يبالغ فيه. ومع ذلك، قد تواجهين مشكلة في هضم الأطعمة الحارة وكذلك منتجات الألبان. نتيجة لذلك، يجب عليك الحد من استهلاك هذه الأطعمة قدر الإمكان، وتناول المزيد من السلطات والخضروات، والعمل على تحقيق نظام غذائي سليم ومتوازن. نظراً لأنك تتنقلين باستمرار، يجب أن تستهلكي أطعمة مثل المكسرات والحمضيات والحبوب الكاملة من أجل الحصول على الكربوهيدرات والعناصر الغذائية التي تحتاجينها.

  • برج العذراء

يعد أسلوب الحياة الصحي الذي يتضمن نظاماً غذائياً متوازناً أمراً ضرورياً لك. لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أنك تحبين الأطعمة المغذية مثل الخس والمكسرات والحبوب. يجب أن تكون منتجات الألبان والشوكولاتة محدودة لأنها يمكن أن تضع ضغطاً قليلاً على جهازك الهضمي. من المهم جداً بالنسبة لك الحصول على الكثير من الألياف ودهون أوميغا 3 في نظامك الغذائي. يعتبر الأفوكادو والبيض والأسماك وأنواع أخرى من المأكولات البحرية الطازجة مصادر ممتازة للعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

الصورة من Freepik 

  • برج الميزان

يعتبر التقديم مهماً بالنسبة لك لأنك تحبين الأشياء الجميلة، لكن الذوق يمثل أولوية أكبر. نظراً لأنك غالباً ما تكونين غير حاسمة، لا يمكنك الاختيار بين نظام غذائي غير صحي وغير متوازن ونظام غذائي صحي ومتوازن. يجب الابتعاد عن السكر المكرر واستهلاك المزيد من القرنبيط والثوم وزيت الزيتون.

قد يهمك معرفة حالة الطقس المناسبة لشخصية كل برج

  • برج العقرب

تحبين الطعام اللذيذ وتستمتعين بتجربة المطاعم والمأكولات الجديدة من جميع أنحاء العالم. يجب عليك تجنب الأطعمة الدهنية. من أجل الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن، يجب أن تتأكدي من تناول الكثير من الهليون والخيار واللوز والطماطم والسلطات الخضراء.

  • برج القوس

تميلين إلى الإفراط في تناول الطعام، مما يسهل عليك زيادة الوزن. يجب تجنب الأطعمة مثل الشوكولاتة والصلصات والسكر قدر الإمكان. يعتبر الطماطم والدجاج والأسماك بعض الأمثلة على الأطعمة المناسبة جداً لك بسبب ارتفاع نسبة البروتين فيها. الحبوب الكاملة والتفاح والبرتقال والفراولة هي أيضاً أطعمة جيدة للحفاظ على تناغم جسدك وعقلك.

الصورة من Freepik 

  • برج الجدي

تنجذبين إلى الطبخ المنزلي عالي الجودة سواء كانت وجبة دسمة مع أعشاب لذيذة أو سلطة خفيفة. تحبين معرفة ما يتم تقديمه لك ومن أين أتت المكونات. يوصى بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والشوكولاتة والبقوليات. بدلاً من ذلك، يجب أن تحاولي الحصول على أكبر قدر ممكن من منتجات الألبان والأسماك والخضروات. أطباق العدس وأطباق اللحوم مع الخضار هي شيء يمكن أن تستمتعي به.

  • برج الدلو

تطلعين دائماً إلى تجربة اتجاهات جديدة للغذاء والنظام الغذائي. قومي بتضمين المزيد من الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي وانغمسي في تفضيلك للنكهات اللاذعة والنكهات غير العادية. يجب أن تبتعدي عن الأطعمة الغنية بالدهون والملح والسكر. يجب عليك أيضاً محاربة الرغبة في تناول أشياء مثل البرغر والعصير أو الكعك اللذيذ. حاولي الحفاظ على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك التونة والسبانخ والمكسرات.

  • برج الحوت

لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أنك تستمتعين بالأسماك وأنواع أخرى من المأكولات البحرية. أنتِ تحبين النكهات المعتدلة، لذلك عندما تطبخين، فإنك عادةً ما تتجنبين استخدام الكثير من التوابل. يجب عليك الابتعاد عن الأطعمة الدهنية والخميرة والمالحة، وكذلك القهوة. الأطعمة الغنية بالحديد والبروتين مثل البيض والسبانخ والتمر واللحم البقري مفيدة جداً في الحفاظ على صحتك وقوتك.

تعرفي على نسبة الحنان عند كل برج وكيف يعبر عما بداخله

المصدر: spiritualify

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات