لعلاج تساقط الشعر ...أطعمة خاصة

تعاني الكثيرات من مشكلة تساقط الشعر والذي يُرجع الخبراء أسبابها إلى الحالة النفسية للمرأة وأحياناً قد يكون من الأعراض المصاحبة لفترة الحمل، ولكن السبب الرئيسي عادة كما يقول دكتور بهاء ناجي استشاري التغذية وعلاج السمنة يتمثل في سوء التغذية وعدم حصول الجسم على العناصر الغذائية الأساسية الكافية لتجدّد الخلايا ونمو الشعر.

ومن هنا نقدم لكِ عدة مقترحات لأطعمة ستساعدك على التخلّص من مشكلة تساقط الشعر:

 

اقرئي أيضاً لعلاج تساقط الشعر... احذري هذه الأطعمة

 

- السلمون

بالإضافة إلى كونه غني بالبروتين وفيتامين Dوكلاهما مفيدان لشعر قوي، هو يحتوي أيضاً على أوميغا 3 والتي يحتاجها الجسم لينمو الشعر، فحوالي 3% من الشعر يتشكل من الأحماض الدهنية، كما يؤكد العلماء على عثورهم على أحماض أوميغا 3 في أغشية الخلايا في جلد فروة الرأس.

- الجوز

فهو غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والبيوتين الذي يساهم في التقليل من فقدان الشعر، وفيتامينE الذي يساعد في حماية خلايا الجسم بشكل عام من التلف، أيضاً تناول الجوز يمكنه أن يكسب الشعر لمعاناً طبيعياً.

- المحار

غني بالزنك الذي يتسبب نقصه في فقدان الشعر حتى الرموش،أيضاً يمكن للمحار أن يوفر للجسم حاجته اليومية من البروتين اللازم لنمو وكثافة الشعر.

- البطاطا الحلوة

هي مصدر جيد للبيتا كاروتين المضادة للأكسدة، والتي يحولها الجسم إلى فيتامين A كما أن تناولها يساعد في إنتاج الزيوت التي تغذي فروة الرأس.

- البيض

يعد من أهم المصادر التي توفر البروتين بالإضافة إلى أربعة معادن أساسية، الزنك، السيلينيوم الكبريت،والحديد، وهذا الأخير يشكل أهمية كبيرة لأنه يساعد الخلايا على إيصال الأكسجين إلى بصيلات الشعر كما أن نقص الحديد في الجسم يتسبب في الإصابة بفقر الدم وهو من أهم أسباب تساقط الشعر.

 

اقرئي أيضاً علاج تساقط الشعر بالأغذية المناسبة

 

- السبانخ

الحديد، بيتاكاروتين،حمض الفوليك وفيتامينC المتوفرين في السبانخ تساعد في الحفاظ على صحة بصيلات الشعر وفروة الرأس وبالتالي يساهم تناولها في نمو الشعر بشكل أسرع، وتجنب فقدانه.

- العدس

من البقوليات الغنية بالبروتين، الحديد، الزنكوالبيوتين مما يجعله غداءاً أساسياً للأشخاص النباتيون للحفاظ على صحة الشعر ووقايته من التساقط.

 

أضف تعليقا