أخطاء تفسد المظهر النهائي للستائر

تضفى الستائر قدرًا كبيرًا من الأناقة على ديكورات المنزل، كما يمكن أن تضيف لمسة من البهجة وتزيد من اتساع المكان خصوصا إذا تم اختيارها وفقًا للقواعد الصحيحة.
كما أن الستائر لا تمثل فقط لمسة من الأناقة لديكور المنزل، لكنها أيضا تقدم وظائف حيوية فى حجب الإضاءة والهواء والأتربة عند الحاجة إلى ذلك خلال ساعات اليوم، إلا أن هناك أخطاء قد نقع فيها عند تنفيذ الستائر والتى نطرحها عليكم من خلال السطور التالية:

رفع المقاسات بشكل غير دقيق:

يتسبب رفع المقاسات الخاطئ فى مشكلات قد يصعب حلها بالنسبة للستائر، لذا يلزم الحذر والتركيز أثناء رفعها واستخدام متر القياس للدقة.

تعليق الستائر:

قد يقع البعض فى خطأ تركيب الستائر أعلى الشباك أو البلكونة مباشرة، مما يتسبب فى ظهور الستائر بشكل غير لائق وغير منمق، لذا يجب تركيب الستائر على ارتفاع لا يقل عن 25 سنتيمتر من أعلى الشباك أو البلكونة.

طول الستائر وعرضها:

                                                                                         الصورة من pexels

ربما ترغبين فى التوفير فى القماش، أو الحفاظ على نظافة الستائر، فتبعدينها عن الأرض، لكن هذا ليس خيارا صحيحا، فمن القواعد الأساسية لتعليق الستائر أن تكون الستائر ملامسة للأرض، كى يكون شكلها أنيقا، كما يختلف الناس فى اختيار عرض الستارة، لكن القاعدة تقول إن عرض القماش يكون عرضين مساحة الشباك، وبالطبع كلما كان قماش الستارة خفيفا وشفافا يجب زيادة العرض، حتى يكون الشكل النهائى للستارة جيد.

طالعي أحدث أشكال الستائر الشيفون بتصميمات والوان جديدة عالمية

العناية المستمرة:

بعد فترة من تنفيذ الستائر وتعليقها، قد تهملين الاعتناء بشكلها، فالكي يعتبر من الخطوات المهمة بعد غسل الستائر وقبل تعليقها لتعود ستائرك كالجديدة، لأن ثنيات القماش مهما كانت بسيطة تجعل شكل الستائر قديما.

اختيار الطراز الخاطئ:

                                                                                الصورة من pexels

يجب أن يبدأ اختيار الطراز بالنظر إلى الغرفة ومعرفة وظيفة الستائر أولاً؛ إذا سيتم وضعها من أجل المظهر فقط أو إذا كان سيتم فتحها وإغلاقها كثيرًا. فهذا سيمكنك من اختيار النمط المناسب وحجم الستائر المطلوبة وحتى حجم القضبان حيث لا يمكنك وضع قضبان ضيقة على ستارة من شأنها يتم استخدامها بكثرة وفتحها بانتظام.

معدات رديئة:

قد تظنين أنك استطعت التوفير بشراء معدات رخيصة الثمن، لا تكلفك الكثير في البداية ولكن ستكلفك أكثر على المدى الطويل لاستبدالها وإصلاحها، لأنها لا تدوم طويلاً وتتعرض للكسر بسهولة. هناك بعض النصائح لاختيار معدات الستائر أو قضبان. أولاً، لا تشتري قضبان قصيرة لتتمكني من تغطية جزء كبير من النافذة. ثانيًا، لا تستخدمي قضيبًا رفيعًا إذا كنت تستخدمين ستائر ذات حلقات كبيرة في الأعلى.

اذا أعجبك المقال يمكنك الاطلاع ايضا على نصائح لاختيار "ديكورات" الستائر

المصدر : Décor.fr 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور