أفضل الطرق لعزل الصوت في المنازل.. تعرفي على أسهلها


للعزل الصوتي أهمية كبيرة؛ فهناك من يحتاج العزل لبقاء المنزل آمن ضد الضوضاء والإزعاج خاصة لو كان المرء يعيش في منطقة مأهولة بالمارة وتمر السيارات جيئًا وإيابا تحت منزله، أيضًا قد يحتاج الموسيقين أو شركات الإذاعة والدوبلاج لاستخدام المكان في التسجيلات الصوتية ويرغبون في عزل الأصوات.

أفضل الطرق لعزل الصوت في المنازل من الداخل

قد يحتاج المرء لعزل الأصوات الخارجية عن المنزل، أو منع أصواته وضوضاءه من الخروج للجيران أو تسربها من غرف لأخرى، ولكن قد يكون الوقت تأخر، وبالفعل تم البناء والطلاء دون أن يتم استخدام أي من مواد العزل، وفي التالي نسرد أفضل الطرق لعزل الصوت في المنازل من الداخل بعد أن يتم البناء

أعمال الجبس

                                                                               الصورة من istock

الجبس يعد من أفضل الطرق لعزل الصوت في المنازل من الداخل؛ حيث يعمل على امتصاص الأصوات وكذلك الاهتزاز، بالإضافة لكون ديكور الجبس يستخدم في أركان الجدران وتزيين الأسقف حتى يعمل كعازل للصوت، ومنع تسرب الصوت لخارج الغرف، ومن أبرز التقنيات الجديدة رسومات وتصميمات الجبس بورد التي تحمل زينة في ذاتها، ويمكن تصميم واحدة من تلك التقنيات في الحوائط التي يتم تثبيت شاشة التلفاز بها.

مكتبة للكتب

                                                                               الصورة من istock

فكرة أخرى من أفضل الطرق لعزل الصوت في ديكورات المنازل من الداخل، حيث يمكن استخدام المكتبات كعازل وذلك عن طريق اختيار واحدة متعددة الأرفف وتحمل الكثير من الكتب هذا من شأنه عرقلة مرور الصوت للخارج، وبذلك نستطيع الحصول على طريقة لمنع تسريب الصوت غير مكلفة وتعطي لمسة جمالية وديكورية في ذات الوقت.


الموكيت السميك

                                                                               الصورة من istock

قد يكون الموكيت السميك أو السجاد الكثيف المستخدم في تغطية أرضية الغرفة، طريقة مثالية ومفضلة لدى البعض التي تستخدم في حالة عازل الصوت، وتعد من أفضل الطرق لعزل الصوت في المنازل من الداخل، حيث يجدي نفعًا في تخفيف الضوضاء الصادرة من الطوابق السفلية؛ حيث يمتص الصوت ويمنع نفاذه في الغرفة، ويسهل تنظيف السجاد ما يجعل تطبيق تلك الطريقة تحظى بقبول كبير.

حيل سريعة وسهلة:


- وضع خزانة الملابس على الحائط الذي يفصل الجار الذي يصدر منه ضوضاء كبيرة قد يكون خيار مثالي وبدون تكلفة.

- توزيع أغراض المنزل والأثاث بطريقة مناسبة وزيادة عدد القطع في الحجرة يعتبر أفضل الطرق لعزل الصوت في المنازل من الداخل.

- تثبيت عدد من التبلوهات السميكة والثقيلة على أحد الجدران ربما يفيد في هذا الصدد.

- هناك أيضًا بلاطات الثري دي التي يتم لصقها على الحائط ولها القدرة على عزل الصوت. وذلك بفضل احتوائها على مادة البوليسترين التي تعمل على عزل الصوت، وهي أيضًا تستخدم كقطعة ديكورية مميزة، وتعتبر أفضل الطرق لعزل الصوت في المنازل من الداخل.

                                                                                  الصورة من istock

- أبسط وأفضل الطرق لعزل الصوت في المنازل من الداخل تركيب باب كبير للحجرة حجمه سميك يساعد على منع وعزل الصوت.

- تركيب باب المنزل المصنوع من الفولاذ. والذي يعرف بالباب المصفح والذي يكون سميك ويكون مدعم بالصوف والزجاج الداخلي العازل، بالإضافة لقدرته على منع السرقة بسبب صعوبة اختراقه.

ما رأيك أيضا الاطلاع على ديكورات صالات استقبال فخمة و انيقة

- استخدام كراتين البيض الفارغة قد يساعد في منع تسرب الأصوات بشكل ما. حيث إنها تحتوي على نتوءات تعمل على تكسير الموجات الصوتية بفضل سريانها داخل تلك التعريجات، فتخفف من حدة صدى الصوت.

                                                                                  الصورة من istock

اذا اعجبك هدا المقال يمكنك ايضا الاطلاع على بعض الأفكار الاقتصادية لتجديد ديكور المنزل

المصدر:  homestyle 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور