حل سريع لألم الأذن في المنزل ب9 علاجات سريعة مجربة

إذا كنت تبحثين عن حل سريع لألم الأذن في المنزل، فلن تساعد المضادات الحيوية في تحسين حالتك ما لم يكن ألم الأذن ناتجًا عن عدوى بكتيرية.لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات الأخرى لآلام الأذن التي يمكن أن تكون فعالة بشكل لا يصدق، إليك  كيفية علاج وجع الأذن دون استخدام المضادات الحيوية.

 تعتبر آلام الأذن مؤلمة للبالغين والأطفال على حد سواء، ولكن من السهل علاجها. إليك أكثر من حل سريع لألم الأذن في المنزل، فغالبًا ما تحدث التهابات الأذن بسبب الحساسية أو نزلات البرد أو مشاكل الجهاز التنفسي العلوي. 

فقد يصاب الأطفال بالتهابات الأذن أكثر من البالغين، وسيصاب معظمهم على الأقل بعدوى واحدة في الأذن قبل بلوغهم سن الثالثة. تعد أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الأطفال يصابون بعدوى الأذن الوسطى أكثر من البالغين هو أن لديهم قنوات إستاكيوس أقصر. 

 

 

علاج ألم الأذن
                                                                                                    (المصدر: Freepik)

أعراض التهابات الأذن في المنزل

يمكن أن تسبب التهابات الأذن الأعراض التالية:

  • ألم الأذن الداخلية
  • حمى
  • فقدان السمع
  • مشاكل في النوم
  • صعوبة التوازن
  • خروج سائل من الأذن
  • التهاب الحلق

 

علاج ألم الأذت
                                                                                          (المصدر: Freepik)

حل سريع لألم الأذن في المنزل

1. الكمادات الباردة أو الدافئة

يمكن للكمادات الدافئة والباردة أن تخفف الألم الناتج عن التهاب الأذن. ضعي وسادة ساخنة أو منشفة باردة على الأذن لمدة 10 إلى 15 دقيقة، أو بدّل بين الحرارة والباردة للحصول على علاج سهل لعدوى الأذن، خاصة للأطفال. يمكن أيضًا استخدام وسادة تدفئة أو أكياس ثلج.

ألم الرقبة
                                                                                     (المصدر: Freepik)

2. تمارين الرقبة

يمكن أن تساعد تمارين الرقبة التي تدور حول الرقبة في تخفيف الضغط في قناة الأذن الناجم عن التهابات الأذن. إليك كيفية القيام بتمارين دوران الرقبة:

  • اجلسي أو قفي بشكل مستقيم.
  • عليك تدوير رقبتك إلى اليمين بحيث تكون موازية لكتفك اليمنى. استمري لمدة خمس إلى 10 ثوان.
  • كرري هذا التمرين على الجانب الأيسر.
  • ارفعي كتفيك عالياً كما لو كنت تحاولين الوصول إلى شحمة أذنيك معهما. استمري لمدة خمس إلى 10 ثوان.
  • كرري هذه التمارين طوال اليوم.

قد يعجبكِ أيضاً وصفة طبيعية لإزالة سواد الرقبة والنتيجة مذهلة

3.  فيتامين د 

فيتامين د
                                                                                                          (المصدر: Freepik)

قد يبدو أن فيتامين (د) لا علاقة له بالتهابات الأذن، لكنه يقوي جهاز المناعة. من غير المرجح أن يكون نظام المناعة الصحي أكثر عرضة للإصابة بعدوى الأذن.

أظهرت دراسة نشرت عام 2017 في مجلة Acta Paediatrica أن خطر الإصابة بعدوى الأذن قد ينخفض عن طريق زيادة مستويات فيتامين (د) في الدم من خلال استهلاك الطعام والمكملات الغذائية وأشعة الشمس المباشرة.

4. زيت الثوم

مع الخصائص المضادة للميكروبات والفيروسات والفطريات، يمكن وضع قطرات الأذن من زيت الثوم على قناة الأذن للمساعدة في قتل البكتيريا أو الفيروسات التي قد تسبب التهاب الأذن. يمكنك أيضًا نقع فصوص الثوم المهروسة في زيت الزيتون الدافئ لصنع قطرات الأذن من زيت الثوم.

5. العناية بتقويم العمود الفقري

قد تساعد تعديلات العلاج بتقويم العمود الفقري في تخفيف شد العضلات حول الأذن، مما يسمح بتصريف السوائل المحتبسة. وجدت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة العلاج اليدوي والفسيولوجي أن العناية بتقويم العمود الفقري قد تقلل من أعراض التهاب الأذن لدى الأطفال الصغار.

6. بيروكسيد الهيدروجين

يمكن أن يساعد بيروكسيد الهيدروجين في الحفاظ على نظافة الأذنين ومنع الأوساخ أو البكتيريا الأخرى من دخول الأذن الوسطى. إنها مفيدة بشكل خاص لمنع الإصابة بأذن السباح . امسح كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين في قناة الأذن، لكن احذر من أن الكثير لا يدخل الأذن نفسها.

7. الزنجبيل

يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات، ويمكن وضع الزنجبيل على شكل عصير أو زيت منقوع على قناة الأذن الخارجية، ولكن لا ينبغي أبدًا وضعه مباشرة في الأذن.

8. قطرات الأذن الطبيعية

تحتوي قطرات الأذن الطبيعية على مجموعة متنوعة من الأعشاب والزيوت الأساسية التي يمكن أن تساعد في علاج التهابات الأذن. قد يكون لديهم ثوم أو زنجبيل أو زيت شجرة الشاي  أو أعشاب أخرى. أفضل مكان للعثور على قطرات الأذن الطبيعية هو متجر الأطعمة الصحية أو متجر المكملات الغذائية.

 

خل التفاح
                                                                                              (المصدر: Freepik)

9. خل التفاح

قد يساعد خل التفاح في علاج التهابات الأذن لاحتوائه على حمض الأسيتيك المضاد للبكتيريا. جربي هذا العلاج المنزلي عن طريق خلط أجزاء متساوية من الماء الدافئ وخل التفاح ثم ضعي بضع قطرات على الأذن المصابة بزجاجة قطارة. بدلاً من ذلك، يمكنك نقع كرة قطنية في محلول الخل والماء الدافئ، وضعيها على الجزء الخارجي من الأذن.

متى ترى الطبيب لألم في الأذن؟

إذا كان وجع الأذن لديك شديدًا أو مصحوبًا بأعراض أخرى، مثل ارتفاع درجة الحرارة وفقدان السمع وإفرازات من الأذن وتفاقم الأعراض والأعراض التي تستمر لأكثر من يومين إلى ثلاثة أيام، يجب عليك مراجعة الطبيب . قد تتم إحالتك إلى طبيب أنف وأذن وحنجرة.

في بعض الحالات، قد يحتاج الأشخاص المصابون بعدوى الأذن المزمنة إلى الجراحة. يمكن للأطباء وضع أنابيب صغيرة في طبلة الأذن للمساعدة في منع التهابات الأذن. تسمح الأنابيب للهواء بالتدفق إلى الأذن الوسطى وتصريف السائل. 

المصدر: .singlecare

 

بعدما تابعتِ حل سريع لألم الأذن في المنزل ب9 علاجات سريعة مجربة تابعي الآن حل سريع لتساقط الشعر بغزارة

أضف تعليقا