حضور قوي لـ نجوم الكويت في جنازة عبدالكريم عبدالقادر 

فراغ كبير تركه رحيل الفنان الكويتي الكبير عبد الكريم عبد القادر الراحل في قلوب محبيه بكافة أرجاء الوطن العربي بعد تشييعه عصر أمس السبت.
وفي التفاصيل، شهدت جنازة وعزاء الراحل حضور فني قوي من نجوم وممثلي الكويت بعد أن ووري الراحل الثرى إلى مثواه الأخير في مقبرة الصليبيخات بالكويت.
وكانت عائلة المطرب الكويتي الكبير عبد الكريم عبد القادر قد كشفت خلال الساعات الماضية تفاصيل صلاة الجنازة عليه، ومراسم قبول العزاء، وقالت عائلته إن العزاء للرجال سيكون مقتصراً على الحضور في المقبرة.

شُيّع عصر السبت، جثمان الفنان الكويتي الكبير عبد الكريم عبد القادر «الصوت الجريح» إلى مثواه الأخير بمقبرة الصليبيخات في الكويت، تاركاً إرثاً فنياً كبيراً في تاريخ الغناء الكويتي والخليجي والعربي، وفراغاً كبيراً في قلوب محبيه بكافة أرجاء الوطن العربي.


شهدت صالة المعزّين داخل مقبرة الصليبيخات حضور حشد كبير من زملاء الفنان الكويتي الراحل عبد الكريم عبد القادر، وأصدقائه، وعائلته، الذين أحزنهم خبر رحيله، وحرصوا على تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير. وكانت عائلة المطرب الكويتي الكبير عبد الكريم عبد القادر قد كشفت خلال الساعات الماضية تفاصيل صلاة الجنازة عليه، ومراسم قبول العزاء، وقالت عائلته إن العزاء للرجال سيكون مقتصراً على الحضور في المقبرة.


ونعت وزارة الإعلام الكويتية، الجمعة، عبد الكريم عبد القادر، الذي فارق الحياة مساء الجمعة عن عمر ناهز 82 عاماً بعد صراع مع المرض، تاركاً إرثاً فنياً ثرياً، ورصيداً كبيراً من المحبة في قلوب المستمعين، وقالت المتحدثة باسم وزارة الإعلام أنوار مراد إن "الراحل الكبير من أكثر الفنانين الذين كانت لهم بصمة على الساحة الفنية الكويتية، وقد حظي خلال مسيرته الفنية بشهرة واسعة؛ إذ جاب أرجاء الوطن العربي الكبير بفنه الراقي وبصوته الأصيل، وقدّم العديد من الأعمال الغنائية التي تمثّل تراثاً غنائياً تفخر به دولة الكويت".


من هو الراحل عبد الكريم عبد القادر؟


عبد الكريم عبد القادر وُلد في عام 1941 وعمل موظفاً في وزارة الداخلية، قبل أن ينتقل إلى وزارة الإعلام، حيث عمل في قسم الموسيقى حتى تقاعده، وقدم خلال مشواره الفني الممتد لستة عقود مئات الأغاني التي حققت نجاحاً وشهرة واسعة؛ منها "جمر الوداع، وشخبارك، وآن الأوان، والحنين، ووين مرساك، وأحوال العاشقين"، كما منحه الجمهور لقب "الصوت الجريح"، الذي كان عنوان واحد من أهم ألبوماته الغنائية.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب