الجزء الثامن لـ "باب الحارة"

أولى الأعمال وربما الأكثر شهرة هو الجزء الثامن من مسلسل «باب الحارة». هذا العمل الذي أثار الكثير من الجدل وسال حوله الكثير من الحبر في الصحافة. فبعد أن كان هناك نسختان من المسلسل كل منهما لشركة مختلفة عن الأخرى وبممثلين مختلفين، تم الصلح بين المنتج محمد قبنض والمخرج بسام الملا ليتولى الأخير الإشراف على العمل وإنتاجه مع الجزء التاسع على أن تحدث الشراكة في الأجزاء اللاحقة.
وعلى صعيد الممثلين، شهد العمل الاعتذار الأكبر في هذا الجزء وهو الفنان وائل شرف الشهير بشخصية "العكيد معتز" والتي أداها على مدار الأجزاء السبعة السابقة. أما السبب الرئيسي للاعتذار فهو الأجر الذي طلبه وائل والذي يصل إلى مليون دولار أميركي. وهو رقم خيالي رفضه بسام الملا على الفور واتجه للاستعانة بممثل بديل. وكان الخيار الأول محمد حداقي إلا أن ارتباطه بأكثر من عمل حوّل الأنظار باتجاه الفنان الشاب مصطفى سعد الدين. فيما تم استبدال النجم أيمن زيدان بالنجم أسعد فضة لأداء شخصية «أبو ظافر» وذلك بسبب انشغال أيمن بتجربة إخراجية جديدة وهي مسلسل "أيام لا تنسى". ولم تتوقف قائمة الاستبدالات هنا حيث حلت الفنانة أريج خضور بدلاً من ليليا الأطرش بشخصية «لطفية» الزوجة الأولى لـ «عصام» (ميلاد يوسف). بينما تم استبعاد الفنانة سحر فوزي الشهيرة بشخصية «أم بشير» على مدار الأجزاء السابقة دون إيضاح الأسباب. وهو ما فاجأ الفنانة نفسها، فيما يتابع أبرز نجوم العمل الباقين حضورهم وفي مقدمتهم عباس النوري وميلاد يوسف وصباح الجزائري ومصطفى الخاني وشكران مرتجى ومحمد خير الجراح وغيرهم. كما سيشهد الجزء الجديد مشاركة عدد من النجوم بشخصيات جديدة، ولعل أبرزهم سلاف فواخرجي بشخصية المحامية جولي وفادي صبيح بشخصية المهندس زهدي ونادين تحسين بيك ومصطفى المصطفى وآخرين.
وعلى صعيد الإخراج، فقد استعان المخرج بسام الملا المنتج والمشرف العام على العمل بالمخرج ناجي طعمي زوج الفنانة كندة حنا ليقوم بإخراج الجزء الجديد بعد الأخطاء التي صاحبت الجزءين السابقين اللذين أشرف عليهما المخرج عزام فوق العادة. في حين أن النص سيكون من تأليف كاتب الجزءين السابقين سليمان عبد العزيز.
وبحسب ما علمت «الجميلة» بشكل خاص، فإن الجزء الجديد سيعود للتركيز على الحكاية الشعبية والخلافات بين حارة الضبع والحارات الأخرى مع التشديد على مقاومة الاستعمار الفرنسي بينما يشهد الجزء الجديد مشاكل كبيرة تعصف بعائلة «أبو عصام». ولعل إحداها وفاة "خيرية" الزوجة الأولى لمعتز والتي تؤدي دورها الفنانة عهد ديب وهو ما سيشعر معتز بذنب كبير.
كما سيخوض «أبو عصام» مواجهات كبيرة مع المهندس» زهدي (فادي صبيح) الذي يعمل على إقناع أهالي الحارة ببيع بيوتهم لتحويل الحارة إلى حي عصري. بينما يضمر هدفاً خفياً وهو تهريب الآثار. وهو ما يكشفه «النمس» (مصطفى الخاني) عبر حبيبته التي تعمل خادمة في بيت «زهدي» ويتعاون مع «أبو عصام» للإيقاع به.

بالفيديو: شاهدي تريلر مسلسلات رمضان 2016:

اقرئي أيضاً:

خالد النبوي في "سبع أرواح"

"بنات سوبرمان" لرمضان 2016

"السلطان والشاه" لرمضان 2016

أضف تعليقا