مجموعة المجوهرات الفاخرة Haute Joaillerie: تتويج الوقت بتصميم ينبض بالألوان

تحرك الساعات المرصّعة بالأحجار الكريمة مشاعر خاصة ومميزة لدى المبدعة كارولين شوفوليه، الرئيس المشارك والمدير الإبداعي لدار شوبارد. فمنذ قرابة قرن من الزمن اشتهر جدها بصناعة الساعات المجوهرة التي كان متخصصاً فيها. لتعكس هذه الاستمرارية من الجد إلى الحفيدة الخبرة التي اكتسبتها عدة أجيال من الحرفيين ضمن ورشات صناعة الساعات الفاخرة (Haute Joaillerie) في دار شوبارد، والتي تقدم لنا اليوم إبداعين جديدين من المجوهرات.

صنع موديل أول ساعة من الذهب الأبيض المرصّع بالكامل بالألماس وفق ترتيب مذهل من أشكال القطع الدائرية والكمثرية، كما رصّع أيضاً بالزمرد الذي يشع بتألق ساحر، فلطالما كان الزمرد حجراً مرغوباً منذ العصور القديمة، حيث يقال بأن كليوباترا ملكة مصر كان تعشق هذا الحجر الكريم الذي يستحضر بلونه سحر الرداء الأخضر للطبيعة الغنّاء وخصوبتها الوافرة. كما يرمز الزمرد بلونه الأخضر لانتصار قوة الحياة. وبالرغم من ذلك، يتسم هذا الحجر الكريم والفريد بهشاشته التي تتطلب دقة بالغة في التعامل معه، وقد اختار كبار صنّاع المجوهرات في الدار تسليط الضوء عليه في هذه الساعة، حيث تترك الطبيعة بصمتها التي لا تمحى في قلب المينا من خلال مشيرات الساعات التي تتشكل من 12 حجر ألماس كمثري القطع تبدو معاً كبتلات وردة متفتحة.

وفي ساعة مجوهرة أخرى لا تقل روعة عن سابقتها، تتألق ألماستان بقطع كمثري ولون أصفر فاقع لتضيئا مينا الساعة عند موضعي الساعة 12 والساعة 6

أضف تعليقا