وفاة عبدالله وليد صاحب شخصية "بوداود"  في مسلسل "سوالف طفاش"

توفي الفنان البحريني عبدالله وليد صباح يوم أمس الخميس عن عمر ناهز 74 عامًا، بعد وعكة صحية دخل على إثرها العناية المركزة في مجمع السلمانية الطبي.

وكانت حالته الصحية قد تدهورت منذ فترة، إذ عانى الفنان من ارتفاع السكر في الدم الذي أدى لحدوث مضاعفات مع الأمراض المزمنة لديه، أدت لنقله إلى العناية المركزة، لكنه وبعد فترة من العلاج خرج من المستشفى إلى المنزل.
وقالت ابنة شقيقه في تصريحات صحفية لجريدة "الأيام" البحرينية، إنه بعد أيام من خروجه تعرض لوعكة صحية ثانية خطيرة أدت إلى نقص الأوكسجين بالدم، والتهابات في الرئة ونقص الصوديوم ما استدعى نقله للمستشفى العسكري ومنها للعناية الفائقة في السلمانية.

اشتهر عبد الله وليد بشخصية "بوداود" التي حققت نجاحًا كبيرًا في المسلسل البحريني الكوميدي "سوالف طفاش"، وهو من الفنانين الكبار الذين تركوا بصمة في المسرح والدراما.

عبد الله وليد هو ممثل بحريني بدأ مسيرته الفنية عام 1977، لعب العديد من الأدوار الفنية والتاريخية، شارك في العديد من المسرحيات التلفزيونية، منها حزاوي الدار وفرجان لول والبيت العود.

ولد عبد الله حجي وليد حمود بن طحن المشهور بالاسم الفني عبد الله وليد في 1949 في المنامة، البحرين، وهو ممثل ولاعب كرة قدم دولي سابق ومعلم وعازف عود بحريني.

حصل على شهادة الثانوية العامة في عام 1970 ثم سافر إلى مصر للدراسة التخصصية، وحصل على الدبلوم العربي من المعهد العربي لدراسة الإخراج في القاهرة بمصر في عام 1977 بعد دراسة استمرت 7 سنوات.
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب