سوسن القاضي مدوّنة سعودية شابة في طريقها للعالمية

فرادة حضورها تعود إلى "ستايلها" المميز والجريء جداً، وإلى قدرتها على اختيار ما يناسبها، وما يساعد محبّات الموضة في مواكبة كل جديد.. إنها المدوّنة ومنسقة الأزياء السعودية، ومصممة الأزياء السابقة سوسن القاضي التقيناها لتحكي لنا أسرار أناقتها:

- عرّفي بنفسك لقرّاء "الجميلة"..
أنا سوسن القاضي، عمري 26 عاماً، ولدت ونشأت في المملكة العربية السعودية، وأعيش حالياً في "لوس أنجلس" المشمسة، حيث أكمل دراسة الماجستير في الإدارة، وأحضّر نفسي للحصول على شهادة الدبلوم في تسويق الأزياء،‏ من "معهد الأزياء للتصميم والتسويق"، بعيداً عن أجواء دراستي.
أعشق الأزياء والفن، وسبق أن عملت في الأزياء، ضمن مجالات تصميم الأزياء والعلاقات عامة وما إلى ذلك. ومع أني أستمتع كثيراً في العمل بتصميم الأزياء والتسويق، لكني وجدت نفسي في التدوين الذي بدأته في العام 2012، بهدف إلهام الفتيات والسيدات العربيات، ومساعدتهن في مواكبة كل جديد يشهده عالم الأزياء.

- كيف اخترتِ اسم مدونتك Breakfast At Three؟
غالباً ما أتناول طعام الإفطار في وقتٍ متأخر، قد يصل إلى الساعة الثالثة من بعد الظهر، ومن هنا جاء الاسم بطريقةٍ عفوية جداً، فأنا وصديقاتي نستخدم هذه العبارة بشكلٍ مستمر، لأننا في العادة نخطط لتناول الإفطار في العاشرة، لينتهي بنا الأمر ونحن تناوله في الثالثة من بعد الظهر!

- ما الذي حفزك على البدء بالتدوين؟
لطالما ألهمني مدوّنو الأزياء، أكثر من أيّ مصدرٍ آخر في حقل الموضة، لدرجة أن أول ما كنت أفعله فور استيقاظي من النوم، هو قراءة ومتابعة ما يكتبه مدونو الأزياء المفضلون عندي، والذين يميزهم أن لكلٍّ منهم "الستايل" الخاص به، كما يسهل الحصول على ما يقدّمونه، بعكس عروض الأزياء، حيث القطع معقدة جداً، وقد لا نجدها في مراكز التسوق المعهودة. "الستايل" لدى المدونين يمكن الحصول عليه بسهولة، وقد يعجبني أسلوب أحدهم، فأحاول إدخال ما يناسبني منه في أزيائي اليومية، كما أهتم بمعرفة تفاصيل حياة مدوني الأزياء المفضلين لديّ، لأن الأمر يُشعرني أني مقرّبةٌ منهم، بطريقةٍ ما. أما مدونتي الخاصة فأطلقتها قبل انتقالي للعيش في "لوس أنجلس" بأشهرٍ معدودة، لإشراك القراء في ما عرفته مسيرتي وحياتي من تحوّل.


- ما هو أكثر الأمور المحببة إليك، كمدونة؟
لقائي مجموعةً كبيرة من الأشخاص المميزين في مجال الموضة والأزياء، والذين لم أكن أتوقع التعرف إليهم، لو لم أكن مدونة. ومن أجمل ميزات كوني مدونة أيضاً، تلقي رسائل من القرّاء، وإنشاء رابط مميز يجمع بيننا، قوامه حبنا وشغفنا بالأزياء والفن.


- هل واجهتِ صعوبات وعقبات؟
أصعب جزء في عملي كمدونة هو أن أكون حاضرة على الدوام في كل جديد، وأن أنشر مدوناتي وصوري الحديثة باستمرار.. فمع ضغوطات الحياة اليومية، وانشغالي بدراستي، بات هذا الموضوع يشكل تحدياً كبيراً لي.


- من أين تستوحين أفكار "ستايلك" الخاص؟
من منصات عروض الأزياء، ومن المجلات ومدوني الأزياء، وكذلك من ثقافتي العربية، ومن الحياة في شوارع "لوس أنجلس".

- بماذا تصفين "ستايلك"؟
قد يكون هذا أكثر الأسئلة المعقدة، بالنسبة إليّ، لأني لا أعتمد نمطاً محدداً أو خطاً واحداً في أزيائي، فقد أستيقظ يوماً وبي رغبةٌ في أن أكون "بوهيمية"، أضع تاجاً من الورود فوق رأسي! وقد تستبد بي في اليوم التالي الرغبة "بستايل" رياضي وأنيق في آنٍ معاً، مرتديةً حذاء "نايك".. المسألة تتوقف على مزاجي اليومي، لذا يمكنني القول إن نمطي في الأزياء مختلف، و"ستايلي" متنوع.


- من هم المصممون المفضلون لديك، على المستويين المحلي والعالمي؟
لا أرغب في أن أبدو كالجميع، بذكري اسم مصمم الأزياء المفضل عندي، إذ يبدو أنه مفضل لدى الجميع! لكني في الواقع معجبةٌ بتصاميم "كارل لاغرفيلد" الذي أعتبره ذكياً ومتألقاً إلى درجةٍ كبيرة. أما في ما خص المصممين المحليين، فأعتقد أن The Kayys ، من قطر، أثبتوا جدارتهم.

- كيف تحافظين على "ستايل" مميز جداً يناسبك؟
أنا أحاول دائماً البحث عن قطعٍ مميزة، ملفتة وتلائم شكل جسمي أيضاً.

- لو أردتِ أن ترتدي طوال حياتك من أزياء مصمم محدد أو بوتيك معين أو ماركة واحدة فقط، فعلى من يقع اختيارك؟
سأختار "شانيل" بالطبع، لأنه رمز الأناقة الأبدية لكل مراحل العمر.

- هل يمكن أن تشاركينا أهم قطعة مفضلة لديك؟ وما هو سبب اختيارك لها؟
سأختار الجاكيت الجلد، بتصميم "البايكر"، لأنه يناسب كل القطع.

- ما هي قطعة الأزياء أو الأكسسوار التي تدخرين المال لشرائها، منذ فترة، وتودين الحصول عليها بالفعل؟
قد تكون معطفاً من الفرو "الفنتج".


- وما هي قطعة الأزياء أو الأكسسوار التي تشترينها مراراً وتكراراً؟
أيّ قطعة "فنتج".. وأنا أملك مجموعةً كبيرة جداً من هذه القطع، سواء وجدتها بنفسي في أسواق "لوس أنجلس" والـflea market" "، أو ما حصلت عليه من والدتي، ضمن مجموعتها الخاصة من حقائب دور الأزياء العريقة (الفنتج)، وغالباً ما أجد نفسي أشتري الكثير من القمصان والكنزات القصيرة.


- ما هي الموضة الحالية التي تكرهينها، ولا تطيقين رؤية أحدٍ يتبعها؟!
ميدالية فندي الـ"monster" .. فأنا لا أفهم كيف يدفع أحدهم مبلغ 800 دولار، ليشتري كرة فروٍ راجت كثيراً جداً، وحان الوقت لأن تختفي عن الوجود!

- شاركينا أهم القواعد التي تتبعينها، عندما تنسقين مظهر أيّ امرأة. وما أهم ما ينبغي تجنبه.
أقول لها: تعرّفي على شكل جسدك، وأحسني اختيار ما يبدو جميلاً عليكِ.. وكوني نفسك، فلا شيء أجمل من الأصالة.


- أنتِ دائماً متأنقة، ولكن هل تمر عليك أيام لا تكونين متأنقة فيها؟ وما هو سرك للبقاء متأنقة طوال الوقت؟
أحاول بأقصى ما لدي من جهد أن أرتدي أجمل ثيابي دائماً، حيث أتخيل أنني سأقابل شخصاً مهماً جداً في عالم الموضة والأزياء، وهذا ما يحفزني بصدق لأكون متأنقة دائماً وكوني أشعر برضا تجاه نفسي وسعادة عندما أكون متأنقة، فقد أصبحت الأزياء والموضة جزءاً لا يتجزأ مني.

- ماذا تخططين للمستقبل؟
أود أن أكون مرتبطة بالموضة والأزياء بأي طريقة وفرصة تأتي في طريقي، كما أخطط لفتح بوتيك خاص بي عندما أعود إلى السعودية.

- هل من نصيحة في الأزياء والتسوق تقدمينها لقراء "الجميلة"؟
نصيحتي لكل فتاة أو سيدة هي أن تلهم نفسها بكل ما يحيط بها من فن جميل، وعروض الأزياء، ومنسقي الأزياء، ومدونيها، ومن المهم جداً أن تجدي ما يناسب شخصيتك، فلا أنصح أحداً باتباع موضة لا تناسب شخصيته، وأنصح أيضاً بالذهاب بمفردك للتسوق، إذ أجد أن أنجح القطع التي اشتريتها وأجملها هي التي اشتريتها عندما كنت أتسوق بمفردي، فلا تستشيري أحداً بما يخص أزياءك، فلا أحد يعرف ستايلك الخاص وجسمك والطريقة التي تخططين لارتداء أزيائك بها.

- هل من معلومة طريفة عنك يمكنك مشاركتها مع القراء؟
قد آخذ 50 صورة لزي اليوم وأنشر واحدة فقط.

أضف تعليقا