تعرفي الى عملية شد الوجه ذيل الحصان

شد الوجه ذيل الحصان  Ponytail faceliftليس مصطلحًا طبيًا - إنه مصطلح تسويقي - ولكنه تقنية تكتسب شعبية بسرعة. ما هو بالضبط شد الوجه على شكل ذيل حصان (إنه إجراء جراحي)، بالإضافة إلى كل شيء آخر تحتاجين إلى معرفته عن هذا العلاج العصري.


ما هي عملية شد ذيل الحصان؟

 

الصورة عن موقع PEXELS 


شد الوجه على شكل ذيل الحصان هو وصف عام لعملية رفع طفيفة التوغل يتم إجراؤها من خلال شقوق صغيرة لتقليد مظهر الوجه عندما يتم سحب الشعر في شكل ذيل حصان مرتفع ومشدود. الاسم في الواقع له معنى ذو شقين. لأن الشقوق يتم وضعها بالكامل داخل خط الشعر - وليس حول الأذنين كما هو الحال في عمليات شد الوجه التقليدية - يمكنك بسهولة ارتداء ذيل الحصان بعد الجراحة دون القلق بشأن ظهور الندوب المرئية. ومع ذلك، هذا مصطلح تسويقي وليس إجراءً قياسيًا في الكتب المدرسية.

 

فوائد عملية شد ذيل الحصان


الفائدة الأساسية هي رفع منتصف الوجه، والصدغين. نظرًا لأن الشد يركز على منتصف الوجه ولا يسمح بإجراء الكثير من عمليات استئصال الجلد، فهو أفضل لمن لديهم علامات تقدم في السن في الوجه في وقت مبكر. باختصار، يمكن لشد ذيل الحصان أن يجعل وجهك، خاصة منتصف الوجه، يبدو مشدودًا، لكنه لن يعالج الأشياء التي يمكن أن تتناولها عملية شد الوجه التقليدية- مثل الجلد المترهل أو الرقبة.
غالبًا ما يحبذ استكمال الإجراء باستخدام ليزر C02 الجزئي من أجل معالجة نسيج الجلد وزيادة الرهان المعزز للشباب. يوفر الليزر ملمسًا جديدًا للجلد، ويعزز بشكل كبير نتائج عملية شد شكل ذيل الحصان. 

 

كيفية التحضير لعملية شد ذيل الحصان

 

الصورة عن موقع PEXELS 


ينطبق هنا أيضًا بروتوكول الإعداد القياسي الذي ينطبق على معظم عمليات التجميل. وبشكل أكثر تحديدًا، هذا يعني عدم التدخين لمدة شهر واحد على الأقل قبل الجراحة، ووزنك الصحي، وتوقعاتك الواقعية، وعدم تناول أي شيء بعد منتصف الليل في الليلة التي تسبق الجراحة. سترغبين في التوقف عن تناول أي أدوية مميعة للدم مسبقًا (على الرغم من مناقشة هذا الأمر مع طبيبك بالطبع). من المهم أيضًا: التأكد من أن جلد وجهك في حالة جيدة، وتخصيص بعض الوقت بعد ذلك للتعافي وتدعي نفسك تتعافي.

 

ماذا تتوقعين خلال عملية شد ذيل الحصان


مرة أخرى، نظرًا لأن هذا ليس إجراءً طبيًا كتابيًا سيكون هناك بعض التباين في كيفية إجرائه. ولكن بشكل عام، يتم عمل شقوق صغيرة مخفية في منطقة خط الشعر ويتم رفع الهياكل العميقة وتعليقها في وضع أكثر ملاءمة. ويمكن إجراء ذلك بمساعدة منظار داخلي وخيوط تعليق. ونعم، هذه عملية جراحية يتم إجراؤها تحت التخدير العام.

 

شد شكل ذيل الحصان مقابل شد الوجه التقليدي

الصورة عن موقع PEXELS 


النقطة الرئيسية في التمايز هي مكان إجراء الشقوق. إن شد الوجه التقليدي سيكون له ندوب أطول حول الأذن وفي فروة الرأس. (على الرغم من أن الإصدارات الأكثر حداثة من عمليات شد الوجه التقليدية تأتي عادةً مع ندبات قليلة جدًا حول الأذنين. 
ومع ذلك، فإن وضع الشقوق هو ما يمنح الأطباء القدرة على إزالة الجلد المترهل، ورفع الجزء السفلي من الوجه، وحتى معالجة الرقبة أثناء عملية شد الوجه التقليدية، بينما لا يمكن القيام بذلك أثناء عملية شد شكل ذيل الحصان. على الجانب الآخر، نظرًا لأن عملية شد الوجه على شكل ذيل حصان قليلة التوغل ونطاق الإجراء أقل من النطاق التقليدي، فإن التعافي يكون أسرع قليلاً.

 

الآثار الجانبية المحتملة


كما هو الحال مع أي عملية شد للوجه، فإن المضاعفات الأكثر شيوعًا - التي تحدث في حوالي خمسة إلى سبعة بالمائة من المرضى - هي ورم دموي أو مجموعة صغيرة من الدم تحت الجلد، تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى خطر النزيف، والعدوى، وإصابات الأعصاب، والتندب غير المواتي، وتأخر التئام الجروح. 

 

الرعاية اللاحقة

الصورة عن موقع PEXELS 


يعود معظم الناس إلى العمل وحياتهم الاجتماعية بعد حوالي أسبوع حيث ستعانين من بعض الكدمات والتورم لمدة خمسة إلى سبعة أيام بعد الجراحة. (ومع ذلك، سترغبين في تجنب أي نوع من النشاط الشاق لبضعة أسابيع بعد ذلك). كما أن الجراحة نفسها ليست مؤلمة بشكل خاص، لذا يلزم الحد الأدنى من مسكنات الألم.
فقط لأنك كنت تسمعين الكثير عن عمليات تجميل ذيل الحصان لا يعني بالضرورة أن هذا الإجراء مناسب لك. فكرة سيئة أن تذهبي إلى مكتب الجراح مع وضع إجراء معين في الاعتبار. أفضل شيء تفعلينه هو إخبار الجراح بما يزعجك والعمل معه لتحديد أفضل علاج لمشاكلك. لا تنخدع بالتسويق الذكي.

بعدما تعرفتِ على عملية شد ذيل الحصان، تابعي الآن ماسكات لشد الوجه سريعة المفعول

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي