واقع المجتمع السعودي في "مستر كاش"

تصوير: بشير صالح ومحمد الهمص وعلي الحمود

يراهن التلفزيون السعودي على الفنان عبدالله السدحان كنجم أوحد هذا العام، لأول مرة منذ سنوات طويلة يكتفي التلفزيون بعمل درامي واحد، وتخصص القناة الأولى الفترة الذهبية لعرض مسلسله «مستر كاش» في رمضان القادم، وهو عمل كوميدي اجتماعي إنساني، حلقاته منفصلة، ويناقش العديد من الأفكار الجريئة التي تتناول قضايا وإشكاليات معاصرة ومشاكل مأساوية من واقع المجتمع السعودي في قالب كوميدي ومساحة واسعة للتراجيديا، ومن أهم الحلقات «خائن العشرة» و«كان زوجي» و«سكاي بي» و«من أول نظرة» و«دفتر العائلة» و«وصية أمي» و«زمن الطيبين» و«قرية الثيران» و«المهايط» و"كف القبرصي".
والمسلسل من إنتاج مؤسسة فن المحلية للإنتاج الفني التابعة للفنان عبدالله السدحان، وتأليف ورشة نص تتكون من عنبر الدوسري وحسين الراشد بإشراف عبدالله السدحان، وإخراج أسد فولادكار، وبطولة: عبدالله السدحان ومحمد العيسى ويوسف الجراح وماجد مطرب فواز وليلى السلمان وأميرة محمد ومروة محمد وعبدالمحسن النمر وشمعة محمد وأمينة العلي وأغادير السعيد ومريم الغامدي ودانا السالم وفهد العمر.
الكواليس: التجانس كان السمة الغالبة على كواليس التصوير والذي تم في انسجام شديد بين الطواقم الفنية والتقنية لم تخل من الكوميديا، حيث أن أغلب طاقم العمل تشارك العام الماضي في «منا وفينا»، سواء الأبطال مثل عبدالله السدحان ومحمد العيسى أو المخرج أسد فولادكار والطاقم التقني.
الميزانية: تردد أن تعميد المسلسل تم من خلال وزارة الثقافة والإعلام وليس هيئة الإذاعة والتلفزيون، بقيمة تقارب 10 ملايين ريال.
مشاكل: بدأت عمليات تصوير المسلسل في الرياض متأخرة وقبل رمضان بحوالي شهرين فقط، وللتغلب على ذلك تم التصوير بكاميرتين مع القيام بعمليات المونتاج بالتوازي مع التصوير. كما واجه فريق العمل بعض المشاكل في إيجاد مواقع التصوير أو التصوير بصفة عامة في العاصمة، مع الأجواء المناخية الصعبة بالرياض من غبار وأمطار خلال التصوير الخارجي. فيما تضمن العمل تصوير بعض المشاهد في جدة والدمام والقاهرة، تحت قيادة المخرج اللبناني أسد فولادكار الذي أخرج «منا وفينا» للسدحان رمضان الماضي، حيث استخدم أحدث تقنيات الصورة من خلال فريق لبناني مصري محترف لتقديم صورة ذات جودة عالية.
أسرار: تغير اسم العمل عدة مرات، ففي البداية كان الاسم «ماستر كاش» وهو الاسم الذي تم تعميده من هيئة الإذاعة والتلفزيون، وبعدها تحول إلى "طاخ طيخ"، ومن ثم تغير الاسم وللمرة الثالثة ليكون «الدروازة» أو «دروازتنا»، ليعود في النهاية إلى الاسم الأول للعمل مع تعديل بسيط ليصبح «مستر كاش» بناء على طلب التلفزيون السعودي.

شاهدي تريلر مسلسلات رمضان 2016

اقرئي أيضاً:

بالفيديو: الراقصة صافيناز زوجة مصطفى شعبان بـ تريلر "أبو البنات"

بالفيديو: شاهدوا يسرا مجنونة في تريلر "فوق مستوى الشبهات"

بالفيديو: لماذا حاولت زينة إحراق نفسها في تريلر "أزمة نسب"

 

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون