نصائح وتحذيرات للزوج للإعتذار من زوجته

 عندما يسيء الزوج التصرّف مع زوجته يصبح الإعتذار عن الخطأ ونيْل المسامحة أمر طبيعي لا بل ضروري لاسترجاع ثقة واحترام زوجته به. إذا أدركت مدى غلطتك وتريد التكفير عنها، إليكَ نصائح وتحذيرات تساعدك في الاعتذاز من شريكة حياتك.

 


- أحياناً يكون من الأفضل ألاّ تقول لها ما تنوي تغييره، حتّى لا تغضبها أكثر، إنّما بيّن لها ذلك عبر أفعالك بدلاً من الكلمات.
- لا تجعل شخصاً آخر يعتذر نيابة عنك. كنْ رجلاً وواجه المشكلة بنفسك، وإلا ستفقد ما تبقّى من إعجاب زوجتك بشخصيّتك.
- لا تسأل صديقتها عن سبب غضبها! فهذا التصرّف سيزيد من حدّة شعورها، وسيغضبها من صديقتها، لأنّها لو أرادتك أن تعرف، لقالت لك ذلك بنفسها.
- بعد الإعتذار، إسألها عن نفسها، لتجعلها تشعر بأنّها ما زالت مهمّة لك كما في السابق.
- اطلب نصيحة والدتها، فالأمّ أحياناً تعرف ما يغضب ابنتها أفضل منك، كما يمكنها إصلاح الأمور. ولكن لإنجاح ذلك يجب أن تكون مقرّباً منها.
- قل لها إنّك تحبّها فقط حين تقصد ذلك، من خوالج نفسك وقلبك. ذلك أنّ حاسّة المرأة السادسة ومعرفتها الوثيقة بك تجعلانها تدرك متى تتفوّه بكلمات صادقة أو كاذبة. 
- اجعلها تشعر بأنّها محبوبة. فاللحظات الرومانسيّة التي تولّد القبلات واللمسات، وحتّى ممارسة العلاقة الزوجيّة، ستفيد في هذه الحالة.

 

 

تحذيرات
- حاول أنْ تبدو مستاءً، ولكنْ ليس مستاء جدّاً!
- إذا كانت المشكلة كبيرة بينكما، تذكّر بأنّ إعطائها هديّة مع كلمة إعتذار صادقة قد ينال رضا زوجتك.
- لا تتصرّف بجنون وعنف، كأنْ تلكم الجدار، أو حتّى نفسك. قد تعتقد زوجتك بأنّها الطريقة الوحيدة التي تنتهجها لإخراج الغضب منك، وقد تخاف منك، وتبقى على موقفها الرافض لك ولمحاولات التقرّب التي تقوم بها تجاهها.
-لا تكرّر قول "أنا آسف" عدّة مرّات. فسيصبح الأمر مزعجاً بعد حين، فضلاً عن أنّ كلمة الإعتذار التي تقال مرّة واحدة فقط لها وقع أقوى من تلك التي يتمّ تردادها دائماً.
- قلْ لها إنّك لن تكرّر غلطتك ولن تجرحها مرّة أخرى. فالاعتذار المزمن يُعتبر نوعاً من أنواع سوء المعاملة.
-لا تطرح الكثير من الأسئلة عنها، وإلاّ سيخيفها ذلك ويبعدها عنك مرّة أخرى. وهذا لا يعني أنّه يجب أن تتصرّف تجاهها باللاّمبالاة. بل اجعل محاولة التقرّب من زوجتك متوازنة، أي من دون أن تكون لجوجاً ولا غير مبالٍ.
- لا تسهب في الحديث عن الموضوع أو تعيد فتحه لاحقاً إذا سامحتك. إتّبع سياسة أنّ ما مضى قد مضى، مع الحرص على عدم تكرار غلطتك. ولا تنسى ما يقوله المثل الشائع: "غلطة الشاطر بألف!"
- لا تتسرّع في طلب معرفة ما إذا كانت زوجتك قد سامحتك أم لا، لأنّه إذا سارت الأمور على ما يرام، سوف تعرف ذلك بطبيعة الحال.
- بعض النساء لا يحببن أن يقول لهنّ أزواجهنّ إنّهن مغريات، بل يفضّلن أن يتمّ إطراؤهنّ على أنّهن جميلات. لذا انتبه إلى الألفاظ التي تقولها لزوجتك عندما تحاول التقرّب منها من جديد. كلّ زوج يعرف طباع زوجته، ويجب أن يتدارك العبارات التي تطريها ويكون وقعها عليها جيّداً وغير كارثيّ بالنسبة لهما. فأنت لا تريد أن تتأزّم حالتكما، بل أن تصلح ما بينكما كحبيبيْن وزوجيْن.

 

أضف تعليقا