حسن عسيري يخترق الدراما التركية في "البيت الكبير"

العمل: استطاع الفنان حسن عسيري أن يكون أول منتج يخترق الدراما التركية، وأن يقدم الدراما العربية للسوق التركي، من خلال مسلسل «البيت الكبير» الذي تم إنتاجه خصيصاً للعرض في تركيا بعد دبلجته على قناة TRT الأولى في رمضان، بالتزامن مع العرض على عدد من القنوات العربية.
ويتكون العمل من 30 حلقة، مدة كل منها 45 دقيقة، وتدور أحداثه بشكل متوازن بين الكوميديا والتناول الجاد حول التقارب بين الشعوب، من خلال قصة تجمع شخصيات من تركيا والعالم العربي في تركيا بسبب رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتضمن الكثير من المواقف الاجتماعية والكوميدية بين العائلات والشخصيات العربية من مصر والسعودية والكويت والمغرب وسوريا وبين عائلة تركية، تحمل الكثير من التفاصيل والمضامين الإنسانية والاجتماعية لقصص من حياتهم.
والمسلسل تركي -عربي مشترك يضم ممثلين من عدة دول عربية بالإضافة إلى تركيا، وهو من إنتاج شركة «الصدف» التابعة للفنان حسن عسيري، وتأليف علاء حمزة، وإخراج التركي خيال أصلان، وإشراف فني عمر الديني، وبطولة: حسن عسيري وديمة بياعة ومريم حسين وحامد مرزوق ومحمد الحجي وفيصل العمري وعبد العزيز السكيرين وجيرار أغا وابتسام أوكادير وحليمة السعيدي ملكة جمال الشرق الأوسط، إضافة إلى سردار المشهداني وأسماء صائب أفندي ومصطفى ياباش وإيزكي من تركيا.
الكواليس: تم التصوير في مدينة أنطاليا التركية لمدة شهرين ونصف بتقنيات متقدمة وتصوير سينمائي، في إطار الأسرة الواحدة في جو من الود والأريحية بين طاقم العمل وسط العديد من المفارقات والمواقف الكوميدية الطريفة خاصة بين حسن عسيري وحامد مرزوق. وقد تم اختيار مواقع التصوير الخلابة والمعبرة، فمثلاً: المكان الرئيس للتصوير تم في الفيلا التي أقام فيها الرئيس الأميركي باراك أوباما أثناء قمة العشرين وبقية الأحداث تم تصويرها في الفلل الأخرى التي أقام فيها الرؤساء الذين شاركوا في القمة وأيضاً فندق "ريغنوم".
الميزانية: تبلغ ميزانية المسلسل 11 مليون ريال، إذ أن هذه النوعية من الأعمال والتي يتم تنفيذها في الخارج بشكل كامل تحتاج إلى ميزانيات كبيرة، وتم التصوير في تركيا بتكاليف عالية كون الفرق التي تدير العمل تقنياً من تركيا مع وجود باقة من الممثلين العرب والأتراك.
مشاكل: استغرق الاتفاق على إنتاج العمل وتسويقه للقنوات التركية والعربية أشهراً طويلة. وأيضاً ارتباط عدد من أبطال المسلسل بتصوير أعمال رمضانية أخرى ومنهم ديمة بياعة.
أسرار: تم التصوير في سرية شديدة، وبعيداً عن أعين الصحافة والإعلام، فيما تمكنت "الجميلة" من كسر هذه السرية ونشرت تقريراً شاملاً عن العمل وصوراً حصرية من كواليسه قبل رمضان.

شاهدي أيضاً: تريلر مسلسلات رمضان 2016

اقرئي أيضاً:

أضف تعليقا
المزيد من سينما وتلفزيون