كمال ابو رية: تجسيد شخصية طلعت حرب أكثر فائدة من الشعراوي في الوضع الحالي (فيديو)

قال الفنان كمال أبورية: إن تجسيد بعض الشخصيات مثل طلعت حرب دراميا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة أهم وأكثر فائدة من تقديم شخصية إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

الشعراوي، وأضاف كمال أبورية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "إي تي سي": "اتعرض على تجسيد شخصية الشيخ الشعراوي واعتذرت عن أدائها لارتباطي بمسلسل يأخذ كل وقتي وهو مسلسل كبير ومشاهده متبعة وليس لدى وقت".

مسرحية الشيخ الشعراوي، ولفت:"تواصل معي مدير المسرح القومي الفنان ايهاب فهمي وهو اخي وصديقي الصغير فقلت له مش هاقد وفوجئت بعقد مؤتمر صحفي يعلنون فيه مشاركتي بمسرحية الشعراوي رغم اعتذاري".

وأشار: "شخصية الشيخ الشعراوي عليها شوية جدل وإشكاليات ولكن في النهاية كان ممكن التناول وطريقة الكتابة والطرح هو اللى يقول اعمل الشخصية ولا معملهاش".

وتابع: "فوجئت بالمعارضة الشديدة لمسرحية الشعراوي والأمر لا يستدعي رد الفعل العنيف تجاه الشيخ الشعراوي حتي لو كان حوله خلافات وبعض الآراء التي تقول انه متزمت تجاه الفن والفنانين وارائه المستوحاة من أناس بينا وبينهم عداوة وأيا كان الوضع ولكن هو يظل شخصية كاريزمية والناس بتحبه واستاذ لغة وهذا ساعده علي تفسير القراَن بطريقة بسيطة للناس".

وأكمل: "لو كنت لقيت طرح مسرحية الشعراوي موضوعي وبيعطي كل طرف حقه مكنتش قلت لأ ولكن انا مكنش عندي وقت في النهاية، وعموما الشخصيات اللى ليها قيمة ووزن في التاريخ لو جملناها شوية مش هيجري حاجة، ولكن لا يجب أن نزيف التاريخ ولكن يمكننا التغاضي عن بعض العيوب البسيطة".

واستطرد: "شخصية الشيخ الشعراوي جديرة بأنها تطرح، وهناك شخصيات أخرى كثيرة مهمة زي أحمد زويل ومحمود مختار وطلعت حرب صاحب النظرية الاقتصادية الوطنية ومؤسس الاقتصاد المصري"، مؤكدًا:"في الوقت الحالي هناك شخصيات قد يكون طرحها مفيد في ظل الظروف الاقتصادية العالمية والمحلية الصعبة والحروب والمنازعات الموجودة في العالم وأرى طرح شخصية طلعت حرب دارميا أو فنيا ومسرحيا أكثر فائدة من الشعراوي".

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب