طارق الشناوي يرفض تقديم سيرة الشيخ الشعراوي بمسرحية ويصف افكاره بالرجعية والمتزمتة

عبر الناقد الفني طارق الشناوي عن رأيه في تقديم سيرة الشيخ الشعراوي على خشبة المسرح القومي ضمن مشروع مسرح السيرة، ومن المفترض عرضها في شهر رمضان 2023.

كشف الناقد الفني طارق الشناوي ، عن رأيه في تقديم سيرة الشيخ الشعراوي على خشبة المسرح القومي، وقال طارق الشناوي: إن الأنسب هو تقديم عمل يتحدث عن سماحة وعصرية الدين الإسلامي وارتباطه بالآخر، مؤكدًا أن هذا الوقت ليس مناسبًا للحديث عن سيرة الشيخ الشعراوي بسبب أفكاره الرجعية.

وعلق طارق الشناوي: الشيخ الشعراوي كان له آراء رجعية جدًا، مع كل احترامي لـ اجتهاده ومحبيه، وهو عنده قاعدة جماهيرية ضخمة، أنا شايف أنه ليس وقت عمل للشيخ الشعراوي، لأن المجتمع أساسًا بيتراجع في أفكاره وتحرره، إحنا بنسأل رجل الدين في كل حاجة، فإحنا متراجعين جدًا في الحتة دي، لذلك ليس الآن وقت الشيخ الشعراوي وكنت أتمنى تقديم عمل يتحدث عن سماحة وعصرية الدين الإسلامي وارتباطه بالآخر.

وعن اختيار المسرح القومي سيرة الشيخ محمد متولي الشعراوي لعرضها في رمضان 2023، قال طارق الشناوي: شهر رمضان شهر روحانيات ولكن روحانيات الشيخ الشعراوي متخلفة ورجعية مش عصرية ومتزمتة وخاصية، وكان الأفضل تقديم سيرة الدكتور مجدي يعقوب أو الدكتور أحمد زويل، يعني نبدأ بحاجة تشرح القلب ويا ريت يبقى مجدي يعقوب عشان الرسالة التي هتوصل للناس تكون جميلة.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب