نصائح لتجاوز ضيق مساحة غرفة النوم

تعاني غالبية المالكين من مشكلة ضيق الغرف، لا سيما غرفة النوم الرئيسة. لكن، عند اتباع نصائح خبراء الديكور الآتية، من الممكن الإيحاء بفساحة حجرة النوم الرئيسة، على الرغم من ضيقها:

1. انتقاء الأبيض أو ألوان "الباستيل" لجدران الغرفة. في حال اسخدام ورق الجدران، يُستحسن اختيار ذلك المحمّل بنقوش هادئة. أمّا في شأن المفروشات، فيفضّل اللجوء إلى تلك المشغولة من الخشب المطلي بلون فاتح، كالأبيض المعتق، أو خشب السنديان أو خشب الجوز غير المطليين

2. الحرص على أن تنعم الغرفة بكمّ كاف من الإنارة؛ في حال وجود نافذة كبيرة الحجم يتحقّق الأمر، لكن إذا لم تتوفر هذه الأخيرة، يمكن تثبيت وحدات الإضاءة على الجدران أو الإنارة المخفية في السقف، مع التخلّي عن الثريا المتدلية من السقف، خصوصاً إذا لم يكن يحظى هذا الأخير بارتفاع كاف.

3. توزيع المرايا بشكل مدروس في الغرفة، وخصوصاً في مقابل النافذة.

4. اختيار الستائر الناعمة الشفّافة (الفوال)، ممّا يسمح بدخول ضوء الشمس إلى الغرفة، مع الابتعاد عن الأقمشة السميكة المزركشة في هذا المجال.

5. انتقاء درف الخزائن على شكل "سحاب" توفيراً للمساحة، كما يمكن تثبيت مرآة على إحداها.

6. اختيار ظهر السرير حسب علو السقف؛ إذا كان الأخير منخفضاً من الضروري اقتناء سرير ذي ظهر منخفض بسيط، على أن يوضع بوجه باب الغرفة. كما يجب أن لا تكون حواف السرير حادة.

7. البعد عن توزيع "الإكسسوارات" بطريقة عشوائية، بل يُكتفى بعدد قليل منها، كإطارات الصور البسيطة و"الأباجورات" واللوحات ذات الألوان الفاتحة.
8.الحرص على أن يكسو "الباركيه" الفاتح الأرضية. أمّا إذا كانت الأرضية مغطاة بالرخام، فيفضّل الاستعانة بقطع السجاد ذات الألوان الفاتحة والمنسجمة مع تلك السائدة في الغرفة.

أضف تعليقا