يشبه القصور الفرنسية العتيقة .. جولة داخل قصر "الأسطورة" شيريهان 

احتفلت منذ أيام أسطورة الفن النجمة الكبيرة شيريهان بعيد ميلادها الـ 56، حيث ولدت شيريهان في 6 ديسمبر 1965، وتعد شيريهان أسطورة حقيقية من أساطير الفن المصري بل والعربي بأكمله، فهي نجمة شاملة متعددة المواهب من تمثيل لرقص وغناء.

كما أنها تعد نجمة الأستعراض الأولي في مصر، والتي متاعتنا سنين طويلة بالفوازير خلال شهر رمضان؛ وأدخلتنا في عالم السحر والخيال من خلال فوازير "ألف ليلة وليلة" التي كان يتنظرها كل جمهور الوطن العربي أمام الشاشات .
وبمناسبة عيد ميلادها سوف تأخذك مجلة الجميلة في جولة داخل قصرها الفخم الذي يشبه قصور الحقبة التاسعة عشر ويشبه القصور الفرنسية الفخمة، وذلك من خلال بعض الصور التي تنشرها النجمة من خلال صفحاتها الشخصية عبر مواقع التواصل الخاصة بها سواء إنستجرام أو فيسبوك .

 

تقع فيلا الأسطورة شيريهان بمنطقة المنصورية؛ التابعة لمنطقة كرداسة؛ وهي المنطقة التي يقيم بها عدد من الفنانين والشخصيات الهامة، والتي تعد من أشهر تجمعات الأثرياء في مصر .

مدخل الفيلا 

تميز مدخل فيلا شيريهان بالفخامة والرقي، وهو الذي يعكس انطباع عن ذوق صاحبة الفيلا، حيث تميز الباب بأنه مصنوع من الحديد المطوع، الممزوج باللونين الأسود والذهبي، ومميز بوجود أيات قرآنية لحفظ أصحاب البيت من أي شرور، مما يعكس الجانب الديني لديها .

الصورة من صفحتها على إنستجرام 

كما أحاط بالباب أعمدة من الرخام الفخم وأعمدة جيرية، وعند رؤية مدخل الفيلا فقط تشعر وكأنك في فيلم فرنسي قديم وأمام أحد قصور الأباطرة القدامى .

الطراز الفرنسي الكلاسيكي 

سيطر على فيلا شيريهان الطابع الفرنسي الكلاسيكي العصري، حيث يتميز الديكور الكلاسيكي بالفخامة والأناقة التي تتناسب مع المساحات الكبيرة، في المجالس وقاعات الضيوف، والممرات، وفيها يكون عنصر اختيار الأثاث من الطرازات القديمة التي تركز على الجودة والمتانة؛ وكذلك الأسقف المعلقة، والأرضيات، والستائر، والاكسسوارات المكملة للديكور، وقطع الأثاث الفخمة، والدرجات اللونية التي تعطي إيحاء بالفخامة مثل الفضي والذهبي والبني والعسلي .

صالونات فخمة وأسقف مزخرفة داخل فيلا شيريهان

ظهرت الفخامة واضحة على فيلا شيريهان من حيث الأثاث الفخم والصالونات العتيقة، وكذلك الأسقف المرتفعة المزخرفة والمنحوتة بالرسومات دقيقة التفاصيل، وكذلك الجدران المزينة باللوحات والتي تميل إلى الأبيض والذهبي والعسلي .

كما استخدمت شيريهان الأقشمة الغالية في صالوناتها مثل الكتان والقطيفة الفخمة، وأيضاً افترشت الأرضيات بالسجاد العجمي، مما يعكس الفخامة على جميع أنحاء الفيلا .

تحف وتماثيل وأكسسوارات فخمة في كل مكان

هذا ويضم المنزل قطع من الأثاث الفخمة؛ والتحف والتماثيل والأكسسوارات التى توحي بالأناقة وتعكس روح الماضي والتاريخ؛ كما غلب اللون العسلي على أثاث المنزل، وأبدى الجمهور إعجابه بأناقة الأريكة، بينما ظهرت من ورائها بعض الأنتيكات التي زادت من فخامة المكان.

ركن خاص للصلاة والتعبد 

كان من الملفت في فيلا شيريهان، وجود ركن خاص للصلاة والتعبد في أحد الغرف، والتي تضع بيه شيريهان المصلية ومصحف كبير على حامل خشبي فخم، بالإضافة إلى أنها استعانت بمصباح مميز ذات إضاءة خافتة داخل هذا الركن، لإضفاء روح من الصفاء والهدوء النفسي أثناء أدائها لفرائضها الدينية .
 

هذا وقد حرصت مجلة "الجميلة" بمناسبة ذكرى ميلادها على عرض عدد من الصور التي تتضمن محتويات الفيلا وتوضح ديكورتها وفخامتها، وكنوع من مشاركتها للأحتفال بيوم ميلادها .

اقرئي أيضا : شيريهان تكشف لابنتها تفاصيل حملها بها في عيد ميلادها 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور