لمناسبة ميلاده..مراحل حياة محمود حميدة من بداياته حتى اليوم

يحتفل النجم المصري القدير محمود حميدة اليوم 7 كانون الأول – ديسمبر بذكرى ميلاده الـ69، وهو من أشهر نجوم الدراما المصرية الذين لعبوا أدواراً بطولية وحققوا نجاحات كبيرة في عالم التمثيل.

ولمناسبة ميلاده، اليكم مراحل حياة محمود حميدة من بداياته حتى اليوم:

بدأ محمود مشواره الفني بالعمل في مسلسلات تلفزيونية من أشهرها مسلسل أبيض وأسود أمام الفنان الراحل صلاح ذو الفقار، ثم إنطلق في عالم السينما، وشارك أيضاً في أعمال إذاعية ومسرحية، ونال العديد من الجوائز في مشواره الفني.

مارس محمود التمثيل منذ الصغر حيث كان عضواً في فريق التمثيل بالمدرسة. كذلك بجميع مراحل التعليم.

في عام 1996 قام محمود  بتأسيس شركة البطريق للإنتاج الفني والخدمات السينمائية والتي قدمت العديد من الأعمال الفنية سواء من إنتاجها الخاص، أو القيام بأعمال المنتج المنفذ لجهات فنية أخرى. 

كما أسس محمود في العام نفسه استوديو مستعيناً بأهم المختصين لجعل هذا الاستوديو كمركز لتدريب وصقل المواهب الشابة إيماناً منه بضرورة امتزاج الموهبة والمنهج العلمي ليكون نتاج هذا تمويل هذه الصناعة بهذه الكوادر الفنية المؤهلة وذلك لمسايرة التطور السريع والهائل لهذه الصناعة في أوروبا وأميركا وبلدان العالم المختلفة.

وفي عام 1997 قام محمود بتأسيس وإصدار مجلة "الفن السابع" وهي أول مطبوعة عربية سينمائية متخصصة بصناعة السينما في الشرق الأوسط.

تابعوا المزيد من صور مراحل حياة محمود حميدة من بداياته حتى اليوم:

ملاحظة: الصور من حساب محمود الخاص على انستقرام

اقرئي المزيد:

لمناسبة ميلاده.. ناصر القصبي وأهم مراحل حياته في صور لمناسبة ميلاده.. ناصر القصبي وأهم مراحل حياته في صور
أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب