مطالب الحاجة صيصة من منى زكي وروجينا

بعد أن انتشر في الاعلام أخبار عن تقديم كل من الفنانتين منى زكي و روجينا في أعمالهما المقبلة في رمضان شخصية "الحاجة صيصة" التي ألهمت قصتها الانسانية الكثير من الكتاب وصناع الدراما ظهرت اليوم الحاجة صيصة في اكثر من لقاء ترفض ما تقوم به روجينا ومنى دون اخذ موافقتها.

وتصدر هاشتاغ (الحاجة صيصة) من جديد الترند عبر السوشيال ميديا، بعد ظهور برومو روجينا يوم أمس عن مسلسلها "ستهم"  والذي اعتبره البعض أنه يتطرق الى قصة حياة الحاجة صيصة وما عانته في حياتها.

 

 

من هي الحاجة صيصة؟

 

الحاجة صيصة أبو دوح صاحبة القصة الإنسانية التي ذاع صيتها عام 2007، بعد أن كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي كأم مثالية لكفاحها في الحياة، وظهرت بعدها صيصة في بعض البرامج التلفزيونية، وأصبحت معروفة في مدينة الأقصر التي تعيش بها كما حازت على اهتمام اعلامي كبير لقصتها التي تحمل كثيرا من الدراما ونموذج للعطاء.

 

في تصريحات لموقع مصراوي، قالت الحاجة صيصة إنها قد تلجأ لرفع دعوى قضائية في حال لم تحصل على حقوقها المادية في تحويل قصة حياتها إلى عمل فني، وهو ما علمت به من خلال فيسبوك مطالبة بمليون جنيه نظير تحويل قصتها.

 

الشرط الثاني الذي طالبت به أن تذهب إليها الفنانة منى زكي والتي ستجسد شخصيتها في المسلسل، وذلك أثناء تسليمها قيمة التعويض وتوقيع عقد تحويل حياتها إلى مسلسل، وأن تظل معها الممثلة عدة أيام لتتعرف على جوانبها وتفاصيل حياتها لكي تقدمها بالشكل الصحيح.

ويبدو أن قصة الحاجة صيصة -التي روتها من خلال عدد من البرامج التلفزيونية- حمست الشركة المنتجة أمرها فقررت تقديمها في عمل تلفزيوني بعد تغيير اسمه بدلا من "ضد الريح" إلى "تحت الوصاية".

 

وتدور أحداث المسلسل عن امرأة مات زوجها وهي في سن 21 عاما، وتركها قبل أن تضع مولودتها فقررت أن تعتمد على نفسها وارتداء الجلباب الرجالي الصعيدي لرفض هذا المجتمع عمل المرأة.

 

وعملت صيصة لمدة 43 عاما في أعمال رجالية شاقة مثل حمل الطوب والحفر ومسح الأحذية، واستطاعت أن تربي ابنتها وتزوجها قبل أن يصاب زوج ابنتها بمرض جعله قعيدا لا يقوى على العمل فتولت أيضا الإنفاق عليه.

وتعود منى زكي من خلال المسلسل للمنافسة في الدراما التلفزيونية الرمضانية القادمة، وذلك بعد مشاركتها في رمضان العام الماضي بمسلسل "لعبة نيوتن" والذي حقق نجاحا كبيرا وقتها.

 

ويقوم بكتابة المسلسل خالد وشيرين دياب، ومن إخراج محمد شاكر خضير

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب