أول رد من مدير القاهرة السينمائي على إقالة رئيس المركز الصحفي

كشف المخرج أمير رمسيس، مدير الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2022، كواليس إقالة رئيس المركز الصحفي “محمد عبد الرحمن” من منصبه قبل انطلاق الدورة بأيام قليلة..

وقال أمير رمسيس: إن السبب وراء قرار إقالة محمد عبد الرحمن من منصب رئيس المركز الصحفي، هو وجود بعض الأخطاء والممارسات غير المرغوب فيها.

 وأضاف  “رمسيس”، أنه اتخذ قرار الاقالة بعد تعدد الشكاوى، الخاصة بإصدار التصريحات للجرائد والمجلات.

وأوضح أن حضور فعاليات المهرجان متاحة للجميع، دون إقصاء أحدًا أو تفضيل أحد، مشيرا إلى أن قرار الإقالة لا رجعة فيه.

و قبل قليل أقالت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي لعام 2022، محمد عبد الرحمن، رئيس المركز الصحفي، بالدورة 44 من المهرجان من منصبه.

وقال "محمد عبد الرحمن" على صفحته بفيس بوك: “لم أكن أتوقع أبدا أن أكتب هذا الكلام قبل ساعات من بداية الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة السينمائي، لكن لله الأمر من قبل ومن بعد.. بسبب تحفظي على عدم جلوس الزملاء النقاد ورؤساء الأقسام في مقاعد مناسبة لمكانتهم وإبلاغي بذلك حتى لا يفاجأوا بالأمر الواقع يوم الأحد المقبل، قام أمير رمسيس مدير المهرجان بإبعادي من منصبي بدون وجه حق، ورغم كل الجهد الذي بذلته على مدار خمس شهور، والأهم ما قمت به لتفادي قرارات عديدة تخص الصحفيين، أبرزها عدم دعوة أسماء عربية بارزة لأسباب غير مهنية، وكذلك طلب حرمان صحفيين مصريين من دعوة الافتتاح بسبب خلافات في وجهات النظر، وسحب الكثير من اختصاصات المركز الصحفي”.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب