ماجد المهندس نجم حفل افتتاح المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بالرياض

تحت شعار "الإعلام في عالم يتشكل" انطلقت أعمال الدورة الـ 22 من المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون أمس الأربعاء. وأحيا النجم ماجد المهندس الحفل وسط تفاعل كبير مع أغنياته الجديدة والقديمة من الجمهور الحاضر وعبر تويتر أيضًا.

ماجد المهندس في حفل المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون

ماجد قدم بالحفل باقةً مميزة من أشهر أغنياته التي أعلن عنها مؤخرًا ابرزها أغنية " لندن "، " يا عيوني ".  بالاضافة الى مجموعة أغنيات شهيرة له وحفظها الجمهور عن ظهر قلب.

ماجد المهندس يغني للراحلة وردة الجزائرية

وكالعادة، فقرة من الطرب مع ماجد المهندس كأي حفل يحييها وبالأمس غنى أغنية "أكذب عليك" لـ وردة الجزائرية وسط تفاعل كبير مع صوته العذب.

 لائحة المكرمين في المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون:

المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي.

الفنانون إلهام شاهين، سيد رجب، نادية الجندي، كريم فهمي، تقلا شمعون، جمال سليمان، عبد المنعم عمايري وغيرهم.

 

الإعلامية سناء منصور (مصر) الإعلامية إلهام بدر (قطر) الكاتب والمخرج جعفر قاسم (الجزائر) الناصر بن سليمان السبياني (سلطنة عُمان) الإعلامي حامد الغامدي، والممثلة مريم الغامدي (السعودية)، والمخرجة السينمائية لاله كابر الغلاوي (موريتانيا).

كلمة وزير الإعلام المكلف السعودي

وزير الإعلام المكلف السعودي ماجد القصبي قال في كلمته بافتتاح المهرجان "أمام التطورات التقنية العالمية الآن في الإعلام الجديد حان الوقت لتضافر الجهود العربية للوصول إلى صناعة إعلامية محترفة مؤثرة تساعد على إيصال رسالة العالم العربي بطريقة فاعلة".

المهرجان لحظ العديد من الفعاليات والنشاطات التي تفيد في النقاشات الفنية والإعلامية بين باحثين واختصاصيين ضمن ندوات وطاولات مستديرة تفضي إلى توصيات تتم مراجعتها مع افتتاح الدورة المقبلة والتعليق عليها أو تصويبها.

جدول أعمال الدورة الثانية والعشرين من المهرجان

ويشهد جدول أعمال الدورة الثانية والعشرين من المهرجان إقامة أكثر من 30 ورشة عمل وجلسة تناقش فيها جميع الموضوعات المتعلقة بالإنتاج التلفزيوني والإذاعي، والإعلام الرياضي والنجومية، إضافة إلى مشاركة المرأة ودورها في السينما وقضاياها عبر التاريخ، كذلك ورش عمل تتمحور حول صناعة الأفلام والعمل الإعلامي المستقل، وغيرها من الموضوعات التي سيناقشها المهرجان على مدار أربعة أيام، كما سيتم تتويج الأعمال الفائزة بجوائز المسابقات التلفزيونية والإذاعية البالغ عددها 60 جائزة ما بين ذهبية وفضية بالتزامن مع معرض مستقبل الإعلام (FOMEX) خلال المدة 1 0 - 12 نوفمبر الجاري، ويشارك فيه أكثرُ من 200 مؤسسة من الهيئات الأعضاء والشبكات التلفزيونية والمحطات الإذاعية الخاصة، والقنوات الدولية الناطقة بالعربية، وأشهر الشركات العالمية المصنعة للتجهيزات التقنية، وشركات الإنتاج وتوزيع المحتوى السمعي والبصري، ومزوِّدي الخدمات.

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب