دليلك إلى اختيار الأريكة المناسبة

الأريكة ليست مجرّد قطعة أثاث عادية، بل هي أساسية في كلّ منزل. وعند اختيارها، يجدر إيلاءبعض الأمور أهمية، وفق الآتي:

- تأكدي من أن خطوط التنجيد مستقيمة ومتناسبة.كذلك، تفقدّي الأركان للتأكد من مدى تماثلها.

-  إن قماش الظهر يجب أن يكون مشدوداً، وخالياً من أي تموّجات. من جهة ثانية، إنأقمشة البطانات يجب أن لاتظهر، عند جلوس أي شخص عليها.

-  إن هيكل الأريكة يحدّد جودتها، فعلى الرغم من أنه مخبأ تحت النسيج، إلا أنه يمكن تفحصّه:تحسّسي حواف الأريكة للتأكد من جودة الخامة. علماً أن الأركان يجب أن لا تكون حادّة.وقومي بالضغط على أجزاء مختلفة من الأريكة، فإذا كان هيكلها جيداً، فإنها لاتصدر أصواتاً.

وحرّكي وسائد المقعد واضغطي على الكسوة السفلية،حيث يجب أن تكون الدعامات مستوية. كذلك، يجب أن تكون خطوط الالتحام والالتصاق غير واضحة.

من جهة ثانية، إذا تضمنت الأريكة بعض الحلي و"الإكسسوارات" كالأزرار أو مردّات الأقمشة،فتأكدي من ثباتها جيداً.اجلسي على الأريكة لبضع دقائق، وحاولي التأكد من مدى راحة الجلسة، فالوسائد العالية تكون مريحة لفترة قصيرة فقط، لكنها متعبة اذا امتدت الجلسة. كما أن عمق المقعد يجب أن يناسب مقاساتك، والوسائد يجب أن تحقّق استرخاء الظهر.

أقمشة التنجيد

1 القطن:يمكن نسجه في أنواع وأشكال عدّة، ويمتاز بمتانته،لكن يجب إضافة أنسجة معالجة له، لتغطي على سلبيته المعروفة في عدم مقاومة البقع.

2 الكتّان:من الأنسجة المعروفة، وهو أقواها وأكثرها أناقة، يمتصّ الصبغات بشكل رائع، لكن أليافه القوية والكثيرة تجعل الـ"موتيفات" التي تطبع عليه غير منتظمة، بالإضافة إلى أنه يتعرّض للتجعد عند استخدامه في الوسائد غير المثبتة.

3 الحرير: نسيج فاخر، لكنّه سريع التلف عند تعرضه لأشعة الشمس أو الرطوبة.

4 الصوف: يستخدم في تنجيد هياكل الأرائك الفاخرة.ذو ألياف طبيعية، يتمّ نسجها في صور منوّعة، فيكون قوياً خشناً ومقاوماً طبيعياً للبقع.

5 الجلد:يضفي ثراءً وجماليةً على المكان.وهو عملي، ومناسب لكلّ فصول السنة.

6 الألياف الصناعية:تمثّل خياراً عملياً للتنجيد، فهي ثابتة اللون بدرجات عالية ومقاومة للبقع والروائح، ولها قدرة عالية على التحمّل.


 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور