مهرجان القاهرة السينمائي يقيم مؤتمرًا صحفيًا للاعلان عن تفاصيل الدورة 44 | صور

انعقد اليوم الثلاثاء المؤتمر الصحفي الخاص بمهرجان القاهرة السينمائي  للكشف عن تفاصيل دورته الـ 44  التي سنتطلق في القاهرة من 13 إلي 22 نوفمبر المقبل.

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تفاصيل العروض المشاركة بمسابقة الأفلام القصيرة، بالدورة الـ 44، التي ستنطلق في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

تتنوع العروض التي تم الكشف عنها خلال مؤتمر صحفي، ما بين أفلام تعرض لأول مرة دوليا وعالميا، وأخرى لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجاءت كالآتي:

يعرض الفيلم الوثائقي لأول مرة في أفريقيا، وتدور أحداثه عن "ليلى" عازفة بيانو في الحفلات، ويومًا ما كان حب حياتها هو جورج. تنبثق ذكرى ما عند برك صخرية لها شكل رقم 8، تكشف تلك الذكرى كيف انحرف مسار الحياة عمّا كان يومًا عليه.

*موجات يوجين الأخيرة*

إخراج: ديلان ويركمان

إنتاج: هولندا (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة دوليا، وخلال أحداثه ينطلق تيرانس وصديقته سان في رحلة في منزلهما المتنقل إلى جنوب فرنسا لزيارة صديق قديم، ليجدا أنفسهما أمام واقع عالم متغير.

*دعوة. من الخلا. للبحر*

إخراج: مراد أبو عيشة

إنتاج: الأردن – ألمانيا (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة عالميا، وخلال أحداثه تحاول ياسمين ابنة الاثنى عشر عاما وأختها الكبرى أحلام الهروب من الحدود التي أقرها والدهما، حتى تصلان إلى بحر أسطوري، لتجنب مصير محتوم.

*ليلة هادئة في منتزه مونتيري*

إخراج: شيو تشي تشارلز دونغ

إنتاج: الولايات المتحدة الأمريكية – الصين (2022)

يعرض الفيلم الروائي لأول مرة دوليا، وخلال أحداثه يمر جيانغ بمسرح كان عادة ما يزوره في طفولته، لتحيا في رأسه ذكرى ما. محملًا بالشوق إلى أمه، ويعاود جيانغ زيارة المسرح ويتصالح مع ماضٍ لا يمكن نسيانه.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل "FIAPF.

أضف تعليقا