نصائح لعلاقة حميمة ناجحة

يقع الكثير من الأزواج في خطأ السماح للملل بالدخول إلى عش الزوجية، الأمر الذي يؤدي إلى تحول العلاقة الحميمة إلى مجرد واجب زوجي، ويؤدي أيضاً إلى الخيانة الزوجية والطلاق في كثير من الأوقات، لذلك نكشف لك في ما يلي عن نصائح لعلاقة حميمة ناجحة:

· عدم بناء توقعات كثيرة حول المعاشرة الحميمة، فبناء الكثير من التوقعات حول المعاشرة الحميمة يجعلها تبدو ثقيلة ومتعبة؛ لأنها تفقد عنصر العفوية، وقد ثبت أن العلاقة الحميمة العفوية هي أكثر متعة من الجنس الذي تُبنى عليه توقعات تجعله مليئاً بالأعباء.
· الاحترام المتبادل يعد من الأسس القوية لنجاحها، حيث أن المرأة تفقد الرغبة الجنسية بسهولة كبيرة عندما تشعر بأن الشريك لا يحترم أنوثتها.
· العلاقة الحميمة المبنية على الثقة المتبادلة تقضي على كل الحواجز النفسية بالنسبة للمرأة والرجل على حد سواء، وذكرت الدراسة أن المرأة لا تشعر بأي رغبة جنسية تجاه رجل لا تثق فيه.
· الأحاديث الساخنة قبل وخلال المعاشرة الحميمة، حيث تعد أيضاً من العناصر المهمة لنجاحها.
· أسرار العلاقة الزوجية الحميمة يجب عدم إفشائها للأصدقاء أو الأقارب.
· تتعدد طرق الاستمتاع في العلاقة الحميمة، فلا مانع من الاستمتاع بطرق مختلفة طالما كانت مباحة.
· عدم جدولة الجنس ضمن برنامج زمني معين، فأكثر شيء يقتل الرغبة ويدمرها هو ربطها بوقت معين أو بتاريخ معين أو بمناسبات معينة، بل يجب على الزوجين اللذين يرغبان في تحقيق أقصى متعة جنسية أن يبحثا دائماً عن التغيير سواء في الأوضاع أو في الوقت أو في الأماكن الأخرى في البيت، كل هذه التغييرات تجعل الشريكين يستمتعان أكثر وأكثر.

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة