فوائد الرياضة قبل النوم 

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لها فوائد عديدة، بما في ذلك تحسين النوم، إذ يمكن أن تعزز الاسترخاء وتقليل القلق وضبط ساعة جسمكِ البيولوجية، كما تزيد التمارين الرياضية أيضًا من درجة حرارة الجسم الأساسية.

وقد ساد الاعتقاد منذ فترة طويلة أن التمرين قبل النوم يمكن أن يجعل من الصعب الحصول على قسط جيد من الراحة في الليل، لكن وفقًا للعديد من الأبحاث الحديثة، أن ذلك قد لا يكون صحيحًا بالضرورة، ولهذا إليكِ فوائد الرياضة قبل النوم.

تحسين جودة النوم

يساعد التمرين على زيادة الوقت الذي يمكن أن تقضيه في النوم العميق، وهو أكثر مراحل النوم تعافيًا، كما يساعد النوم العميق على تعزيز وظيفة المناعة، ودعم صحة القلب، والتحكم في التوتر والقلق.

زيادة كميات النوم

 

يتطلب ممارسة النشاط البدني استهلاك المزيد من الطاقة، مما يجعلك تشعر بمزيد من التعب، وتعتبر اليوغا واحدة من التمرينات الرائعة التي يمكن القيام بها قبل النوم، حيث تساعد الجسم على الاسترخاء جسدياً وعقلياً.


تقليل التوتر والقلق

الإجهاد هو سبب شائع لمشاكل النوم، والذي يصاحبه الإحساس بالقلق والتوتر، مما يؤثر على جودة وعدد ساعات النوم، ولكن تؤدي التمارين الرياضية إلى استجابات مضادة للقلق في الجسم، مما يساعد على خفض مستويات الكورتيزول وخفض ضغط الدم، وتهدئة الجهاز العصبي السمبتاوي وبالتالي تحسّن من تلك المشكلة.

المساعدة في علاج الأرق واضطرابات النوم

 

قد تكون التمارين الهوائية فعّالة بشكل خاص في المساعدة في تقليل أعراض الأرق، كما يمكن أن تساعد في تقليل شدة اضطراب التنفس أثناء النوم وقد تساعد في تقليل شدة انقطاع النفس أو المعروف بالانسداد النومي، مما يسمح لك بالحصول على ساعات نوم أفضل.

المصدر: performancehealth
 

تابعي أيضاً: 

فوائد الليمون والماء الدافئ قبل النوم فوائد الليمون والماء الدافئ قبل النوم
أضف تعليقا