الصالون الدوليّ للساعات الفاخرة SIHH 2016 تصاميم فريدة وأفكار مبدعة

أقام الصالون الدوليّ للساعات الفاخرة Salon International de la Haute Horlogerie - SIHH معرضه السنويّ بين 18 و22 يناير 2016، في Palexpo، في جنيف السويسريّة. واستضاف هذا المعرض الراقي، في دورته السادسة والعشرين، 15 داراً شاركت سابقاً فيه، و9 دور عرضت فيه للمرّة الأولى.

تابعي معنا أبرز وأهمّ الإصدارات التي تألّقت خلال هذا الحدث، والتي كان لا بدّ لنا من التوقّف عندها وتسليط الضوء عليها.


فعاليّات عالميّة مميّزة

كعادته في كلّ عام، استقطب هذا الحدث اختصاصيّين ومندوبين وموزّعين ووسائل إعلاميّة من كافّة أرجاء العالم، وقد أظهر الزوّار إعجابهم بتصاميم القطع المعروضة وبهندسة الأجنحة الداخليّة على حدٍّ سواء.

هذا وأظهرت بعض الدور اهتماماً كبيراً بالمرأة، وصمّمت ساعاتها بوحيٍ من الأزياء الراقية، فبرزت بعض الشراكات على هذا الصعيد. أمّا بالنسبة إلى الساعات الرجاليّة، فيبقى شغف الرجال بالرياضة والسيّارات الإلهام الرئيسي في هذه الصناعة، حيث كشفت الدور عن براعةٍ في ابتكار تعقيدات جديدة، مع احترام كلٍّ منها لهويّتها الأساسيّة.

 

ديكور عصريّ

أتى التصميم الداخلي للمعرض أكثر عصريّة وإشراقاً من السنوات السابقة، مع ممرّاته المتفرّعة من الممرّ المركزيّ، وقد اُستخدمت فيه المواد الفاخرة، مثل الخشب والجلد الداكن لإظهار الساعات المعروضة. كما اعتُمدت فيه إضاءة ذات تقنيّة أكثر حداثة. هذا الديكور الجديد منح تأثيراً خاصاً للمعروضات، وفي الوقت نفسه وفّر خلفيّةً محايدة سمحت للعلامات التجارية بحريّة تصميم ديكور أجنحتها.

 

مشاركة متزايدة
توسّع معرض SIHH هذا العام ليشمل العارضين الـ24، ومع افتتاح "مربّع الساعاتيّين" Carré des Horlogers، فتحت عروض إبداعات الحرفيّين وورش العمل المستقلّة الأعين على علامات ساعات جديدة، مثل كريستوف كلاريه Christophe Claret، دو بيتون De Bethune، أوتلانس Hautlence، أش موزور أون كومباني H. Moser & Cie، أورويرك Urwerk، أم بي أند أف MB&F، إيتش واي تي HYT، لوران فيرْييه Laurent Ferrier وكاري فوتيلاينن Kari Voutilainen.
أمّا العلامات العريقة التي شاركت في هذا الحدث، فهي أودمار بيغيه Audemars Piguet، بوم إي ميرسييه Baume & Mercier، كارتييه Cartier، غروبيل فورسيه Greubel Forsey، آي دبليو سي IWC، جيجير لوكولتر Jaeger-LeCoultre، آ لانغه أونيه دزونيه A. Lange & Söhne، مونبلان Montblanc، أوفيتشيني بانيراي Officine Panerai، بارميدجاني فلورييه Parmigiani Fleurier، بياجيه Piaget، ريشار ميل Richard Mille، روجيه دوبوي Roger Dubuis، فان كليف أند آربَلْ Van Cleef & Arpels وفاشرون كونستانتان Vacheron Constantin.

أضف تعليقا
المزيد من ساعات