مصطفى كامل: تقدمت للترشح لمنصب نقيب الموسيقيين بفتوى من دار الإفتاء

كشف الفنان مصطفى كامل، أسباب ترشحه لمنصب نقيب المهن الموسيقية، وتقديم أوراقه بالنقابة اليوم الأحد، بعد تقديم الفنان هاني شاكر استقالته من المنصب.

وقال مصطفى كامل: أنا نازل أترشح بناءً على فتوى من دار الإفتاء المصرية؛ لأنني أقسمت إني مش هشارك في العمل العام تاني، ودار الإفتاء صرحت بأن كل يمين ولم ينفذ يحق به إطعام 10 مساكين مما أُطعم لأهل بيتي.

وأضاف مصطفى كامل: كل المقصود من كلامي إني كنت مقرر من 3 سنين إني مش هدخل في العمل العام تاني في حياتي، وهقضي اللي باقي من عمري لأولادي ولشغلي، وحتى لما أصدقائي طلبوا مني الترشح لرئاسة جمعية المؤلفين والملحنين رفضت، ولكن بسبب الاتصالات المستمرة بي من أعضاء الجمعية العمومية وزمايلي قررت الترشح لمنصب نقيب المهن الموسيقية وقدروا يقنعوني.

أما عن حل أزمة إيقاف عدد من مطربي المهرجانات الشعبية، أشار مصطفى كامل إلى أنه لن يقرر من تلقاء نفسه أي قرارا سواء يخص مطربي المهرجانات أو غيرهم، وسيقوم باستشارة زملائه وخبراء ومتخصصين من وزارة الثقافة، لتقييم الوضع الحالي بمصر، لأن حرية الإبداع مكفولة للجميع بناءً على نص الدستور المصري، ولكن شرط عدم الإضرار بالغير، لذا وجب وضع معايير وضوابط لمطربي المهرجانات.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب