10 حقائق... كي لا تقعي ضحيّة مندوبة المبيعات

بالنسبة لأيّ سيدة تحبّ الاعتناء بجمالها، يكون للركن المخصّص لبيع الماكياج سحرٌ خاص يصعب تجاهله. فكلّ المستحضرات الرائعة تكون مصفوفة بانتظار أن تشتريها.

ولكن في حين أنّ كلّ شيء يبدو غير مؤذٍ، ومندوبة المبيعات تبدو وكأنّها تريد مصلحتك، إلا أنّ المستهلك الذكي سوف يتساءل: هل هذا حقّاً رائع بشكل يصعب تصديقه؟

إليك 10 نصائح نكشف لك خلالها الأسرار التي تخفيها عنك مندوبة المبيعات عن العلامات التجاريّة ، وما هي خدعها التسويقيّة ؟

 

 

 يمكنك استعادة مالك

في حين أنّ سياسات إعادة السلع تختلف، إلا أنّ معظم المتاجر الكبيرة، مثل نوردستروم وماسي، تعيد عادةً المال كلّه على المنتجات التي تم استخدامها، واستخدامها أكثر من مرّة. يمكنك اختبار منتج ماكياج عدّة مرّات قبل أن تقرّري ما إذا كان مناسباً لك.

 

 

استغلال مخاوفك

هل تشعرين أنّك مميّزة حين تقول لك مندوبة المبيعات أنّك جميلة، أو أنّ بشرتك رائعة للغاية؟ حسناً، في معظم الوقت، هنّ يمتدحن الجميع، حتى تفتح الزبونة قلبها للمندوبة وهي بدورها تقنعها بشراء المنتج .

 

 

يخترعن الأشياء

تقول خبيرة ماكياج سابقة: "التدريب على مستحضرات التجميل في المتاجر يركّز في معظمه على المبيعات، وليس على المعرفة بالمنتجات. نتعلّم القليل من المعلومات عن المنتجات،  لذا نقضى الشهرين الأوّلين في اختراع الأشياء أو تبادل خبراتنا المحدودة".

 

 

يدّعين بما لسن عليه حقّاً

عند السير في المتجر تدركين أنّه أحياناً تبدو مندوبات المبيعات أشبه بأطبّاء منهنّ بخبيرات تجميل. وهذه خطّة مدروسة لاقناعك بأنّهنّ خبيرات. فهنّ يعطين الانطباع الزائف أنّ فريق المبيعات مؤلف من خبيرات التجميل والعالمات والباحثات.

 

يحكمن عليك بناء على المنتجات التي تستخدمينها

في أغلب الأحيان، حين تتحدّثين مع مندوبة المبيعات عن الماكياج أو العناية ببشرتك، تسألك عن المنتجات التي تستخدمينها حاليّاً. ولهذا هدفان: يعرفن مقدار المال الذي قد تنفقينه على شراء المنتجات، ويقيّمن الوقت الذي يجب عليهنّ قضاءه في محادثتك.

 

 

يراقبن العيّنات التي تأخذينها

يمكنك، بل يجب، أن تطلبي من مندوبة المبيعات أن تجرّبي عيّنات من المنتجات قبل شرائها، ولكن اعلمي أنّها تأخذ ملاحظات عن كميّة العيّنات التي أخذتها، وكميّة المنتجات التي تشترينها حقّاً.

 

 

يلتزمن الصمت

هناك بعض الأشياء التي لا تريد العلامات التجاريّة أن تقولها لك عن المنتج، إذا لم تسألي عنها.

 

 

يتحدّثن عنك وراء ظهرك

هل تعتقدين أنّك حالما تخرجين من المتجر سينسين أمرك؟ أنت مخطئة.

أضف تعليقا