فيلم "عمّهم" يحقق أعلى مبيعات للتذاكر في افتتاح فيلم عربي بالسعودية

أعلن ماجد الفطيم للتوزيع عن تحقيق فيلم "عمهم" لأعلى رقم لبيع التذاكر في فترة الافتتاح متفوقًا بذلك على كافة الأفلام العربية التي عرضت في المملكة العربية السعودية.

 

فقد بيعت 79,846 تذكرة في الأيام الثلاثة الأولى من عرض الفيلم – وهو فيلم كوميديا مصري انطلق في صالات السينما يوم 21 يوليو – ليكون أسبوعًا ناجحًا لدى ماجد الفطيم للتوزيع التي أعلنت عن مبيعات قياسية لفيلم Bergen ليصبح أنجح فيلم تركي في الشرق الأوسط الأسبوع الماضي. كما أن فيلم "عمهم" شهد أنجح افتتاح للنجم المصري محمد إمام طوال مسيرته المهنية، حيث تفوق على فيلمه السابق "لص بغداد" بنسبة 189%.

في تعليقه على الأمر قال طوني المسيح، المدير الإداري لدى ماجد الفطيم للسينما: "تعدّ السينما المصرية من أكبر المساهمين في ازدهار قطاع الأفلام والسينما بالمنطقة، لتُحقق بذلك نجاحًا باهرًا على الصعيد التجاري خلال السنوات المقبلة وسط إشادة واسعة من النقّاد. وقد سعدنا للغاية بما حققه فيلم عمّهم من نجاح رائع في أوساط عشاق السينما بالمملكة، حيث نلتزم في ماجد الفطيم للتوزيع بعرض أفضل محتوى عربي يلبي رغبات الجمهور وتقديم ما يرضي أذواقهم، استناداً إلى خبرتنا الواسعة ومعرفتنا الدقيقة بالقطاع."

تدور أحداث فيلم "عمهم" في مصر وتروي قصة سلطان (محمد إمام) وهو ملاكم ومدرب رياضي يعمل مع صديقه سعيد (محمد سلام) في نفس المركز الرياضي، وتقودهم الصدفة إلى إنقاذ حياة حاج (سيد رجب) قبل أن يكتشفوا معه طابعة للدولارات المزيفة في مصر، وتتوالى الأحداث في إطار شيق لتنشأ علاقة عاطفية تربط بين ابنته غالية (هدى المفتي) مع سلطان. فيلم "عمهم" بطولة محمد إمام ومحمد سلام وهدى المفتي من إنتاج السبكي للإنتاج وشاركت في توزيعه شركة جو ميديا.

يذكر أن ماجد الفطيم للتوزيع تعمل منذ عام 2018 على توزيع الأفلام في المنطقة، وقد وزّعت خلال العام الماضي أكثر من 150 فيلمًا منها الكمين، والذي كان أنجح فيلم إماراتي وناطق باللغة العربية في دولة الإمارات على الإطلاق، بالإضافة إلى عدد من الأفلام المصرية مثل 200 جنيه، وأشباح أوروبا، وعروستي.

 

ويعرض فيلم "عمهم" حاليًا في صالات السينما في كل من الإمارات والسعودية وعُمان وقطر ولبنان والبحرين والسودان.

أضف تعليقا