ديكور جذاب في المساحة الواسعة

على الرغم من أنّ المشكلة التي تشكو منها الغالبية تكمن في ضيق مساحات الشقق، إلا أنّ البعض الآخر يعاني من أمر معاكس، وهو كبر مساحة المنزل، وتحديداً غرفة المعيشة، ما يستدعي البحث عن الحلول الأفضل لملء الفراغ. في هذا الإطار، يمكن استغلال جزء من الغرفة في تجهيز مطبخ مفتوح على مكان الجلوس، على أن يستخدم المطبخ للخدمة السريعة، وليس للطبخ وإعداد الطعام. وسيحدّ هذا التصميم من مساحة الغرفة، إضافة إلى أنه سيضفي عليها لمسة ديكور لافتة!

وهناك طريقة أخرى لتقسيم الغرفة، تتمثّل في توظيف طقمين من الأثاث في المساحة، مع جعل ظهر إحدى الأرائك من كل طقم مواجهاً للآخر. وغالباً ما تعتمد هذه الطريقة لتحويل الغرفة الفسيحة، إلى واحدة لاستقبال الضيوف والثانية للمعيشة. ويمكن اعتماد الطريقة السابقة في تقسيم المساحة إلى غرفتي معيشة وطعام، وذلك عبر استقدام طاولة طعام صغيرة تناسب استخدامات العائلة المختلفة.

أمّا إذا كان المطلوب هو جعل كل جزء من الغرفة المقسمة يتمتع بشيء من الخصوصية، فإنّ الفواصل الحقيقية ستشكّل الحلّ المثالي. تصنع الفواصل (البارافان) من الخشب، أو الجص، أو الزجاج، وتمتد من الأرض حتى نصف الارتفاع باتجاه السقف. ويمكن تصميمها على شكل أعمدة بمستويات مختلفة، كما يمكن عكس الفكرة بجعل الفاصل معلّقاً أي يتحدر من السقف باتجاه الأرض.








 

سمات :
أضف تعليقا