طريقة وضع أحمر الشفاه

كيف تضعين أحمر الشفاه أو الغلوس كي تبدو شفاهك أكبر وأكثر جاذبية؟

ينصح خبراء الجمال المرأة بأن تتبع بعض الطرق الذكية الأنيقة لوضع أحمر الشفاه أو إجراء بعض الخطوات لتصحيح الغلوس ، وهذه النصائح هي:

  • ضعي أوّلاً مرطّباً لشفاهك واملئيها بمحدّد أحمر، خاصة إذا كان أحمر الشفاه يتسرّب إلى الأطراف. ولمنع تلاشي اللون بسرعة، مرّري قلم التحديم على الشفاه قبل وضع الأحمر. وهو يعمل بمثابة أساس للون، وهكذا حين يتلاشى أحمر الشفاه، سيظل هناك لون على شفاهك.

 

إقرئي ايضا   طريقة وضع كريم الأساس المناسب

 

  • ضعي اللون باستخدام فرشاة في وسط شفاهك أولاً، ثم وزّعي اللون باتجاه الأطراف. فهذا سيحول دون تكثيف اللون على الزوايا.
  • باستخدام عود قطني، لطّخي أطراف أحمر الشفاه لجعله يبدو أكثر انتعاشاً وعصرية.
  • ربّتي الشفاه بمنديل ورقي أو ورق نشاف. لا تكثري من اللون، ولا تضعي منه طبقة ثانية إلا إذا كنت تعمدين تكثيفه أصلاً. عندها وزّعي طبقة ثانية بعد التربيت على الشفاه بالمنديل الورقي. وستضمن الطبقة الأولى أن يدوم اللون لعدة ساعات.
  • امسحي اللطخ الحمراء باستخدام عود قطني. اغمسي العود في القليل من مزيل الماكياج واتبعي خط الشفاه لتضمني تساوي اللون.
  • تجنّبي أحمر الشفاه أو الغلوس البرتقالييين. لأنّ اللون البرتقالي يجعل أسنانك تبدو صفراء. لا تحاولي التخلص من البثور قبل الذهاب إلى مناسبة معيّنة، لأن وجهك سيبدو مريعاً. عوضاً عن ذلك، اخفيها بالكونسيلر.

 

إقرئي ايضا   طريقة وضع الماسكارا الملوّنة

 

كما يمكنك أن تكملي ماكياج شفاهك بوضع بلاشر بألوان حيوية مثل الوردي أو المشمشي أو الخوخي، وألوان أخرى لامعة بعض الشيء لكي تبدي مشرقة. ولوضع البلاشر، ابتسمي ابتسامة عريضة وضعي البلاش على الجزء المرتفع من خديك. استخدمي البودرة الذهبيّة لإضاءة البشرة، واستخدميها على الأماكن البارزة في الوجه، كأعلى الوجنتين والجبين.

 

 

أضف تعليقا