ديكورات غرف جلوس صغيرة المساحة

عند البحث عن ديكورات غرف جلوس صغيرة المساحة، من المهم الانتباه اولاً الى اسلوب الغرفة والالوان السائدة فيها على مستوى الجدران والسقف وغير ذلك. ويجب ان يتم انتقاء عناصر الديكور باهتمام اي مع الحرص على ان تكون متناسقة ومنسجمة في ما بينها. وقد تكون هذه الاقتراحات والنصائح مفيدة. 

نصائح لديكور غرفة الجلوس الصغيرة 


من اجل اختيار ديكورات غرف جلوس صغيرة المساحة، لا بد من الانتباه الى بعض المعايير التي يجب مراعاتها. ومن ابرزها مقاييس هذه الغرفة وألوانها والاسلوب المعتمد في تصميمها. ومن المهم ايضاً اتباع هذه النصائح. 
1- يجب ان يتم اخذ قياسات الغرفة بدقة مع الحرص على عدم حدوث الاخطاء لأنها تكون في هذه الحالة غير قابلة للاصلاح.  
2- يجب الانتباه الى تصميم الجدران والوانها والاسلوب المتبع في طلائها والنقوش التي تزينها. والافضل في هذه الحالة عدم اختيار لون واحد للجدران والسقف من اجل التمييز بينهما. 

 


3- للحصول على ديكور غرف جلوس صغيرة المساحة مبهر، من المفيد اضافة مرآة كبيرة الى احدى زواياها. والسبب انها تمنحها بعداً جديداً وتجعلها تبدو اكثر عمقاً مما هي عليه.  
4- من الضروري ايضاً ان تتم اضافة الرفوف الى الجدران. فهي تمنح المكان لمسة عصرية وتجعله يبدو اكثر ترتيباً واناقة. كما انها تحد من الحاجة الى وضع الاغراض في الزوايا او في الاقسام المختلفة داخل الغرفة. فهي تتراكم مع مرور الايام ما يجعل المكان يبدو اشبه بالمستودع. 
5- من الممكن ايضاً اضافة ورق الجدران بنقشات وزخارف عصرية مميزة. 

 


6- ومن اجل تزيين ديكورات غرف الجلوس صغيرة المساحة، من المفيد اللجوء الى اللوحات والافضل ان تكون موقعة من احد الرسامين لا مصوّرة. فهذا يضيف الى المكان لمسة عفوية طبيعية، انسانية.  
7- من اجل الحصول على مساحة مريحة، من الافضل وضع الاريكة الكبيرة امام الجدار الطويل وليس في جزء آخر ضيق من المكان.   
8- ينصح خبراء الديكور في هذه الحالة ايضاً باختيار اقمشة بألوان فاتحة شرط ان تكون مناسبة للون طلاء الجدران والسقف والاعمدة. 
9- من الممكن اختيار طاولة دائرية توضع في احد الامكنة الفاصلة بين الارائك. 


10- يجب عدم نسيان تزيين المكان بالنباتات الخضراء او الملونة، الصناعية او الطبيعية. فهذا يساعد على الاحساس بالراحة النفسية والهدوء. 
11- وللحصول على اجمل ديكورات غرفة جلوس صغيرة المساحة، من المهم جداً الاهتمام بالاضاءة. والافضل ان يتم اختيار الانوار الهادئة والناعمة. ويمكن في هذه الحالة اختيار اسلوب الاباليك او الاباجورات او الاضاءة والنجف. فهذا النوع من الانارة يجعل المكان يبدو اكثر اتساعاً مما هو عليه في الحقيقة. كما انه مريح للنظر ويساعد على الشعور بالاسترخاء بعد ايام العمل الطويلة والمتعبة.  

 

اقرئي أيضاً: كيف تكسرين روتين غرفة الجلوس البيضاء؟
 

أضف تعليقا