كيف يدوم العطر لأطول فترة ممكنة؟

قد يعاني البعض من عدم دوام رائحة العطر على أجسادهم وثيابهم، وقد تكون الأسباب بسيطة، لكنها تصنع فرقاً في ثبات الرائحة، لعطر يدوم طويلا  نقدم لك في ما يلي بعض النصائح :

 

1- ضعي العطر على الأماكن الدافئة في جسدك قبل ارتداء الثياب

 العطور تفوح وتتفاعل مع الحرارة فتكون فواحة أكثر إذا رشت على الجسد وليس على الثياب، كما أنها قد تترك أثراً على بعض الأقمشة كالحرير.

 

إقرئي أيضاً: س: لماذا تدوم رائحة بعض العطور فترةً طويلةً جدّاً؟

 

2- رشي العطر على أماكن النبض في جسدك

 تعتبر أماكن النبض من الأماكن التي تمتلك زيادة في الدفء، إضافة إلى أنها لا تلمس كثيراً، فلا تتبعثر الرائحة ولا تفرك، فلو قمت بفرك يدك بعد رش العطر ستسحق الجزيئات التي يتكون منها العطر، فيتبخر ولا يدوم طويلاً، لذا رشيه على أماكن النبض كخلف الأذن والرقبة والمعصم وخلف الكوع وخلف الركبة بدون أن تفركي.

 

إقرئي أيضاً: كيفية اختيار العطر المناسب؟

 

3- اختاري تركيز العطر حسب رغبتك

 لابد أنك سمعتِ أن كل عطر يوجد منه النسخة الـperfume، والنسخة الـ cologne، والنسخة الـ eau de toilette، وهذا التصنيف يدل على مدى تركيز العطر وقوته، فأقوى العطور وأعلاها تركيزاً الـperfume، يليه الـcologne، ثم الـ eau de toilette.

 

إقرئي أيضاً: قوة تأثير العطور

 

4- خزني عطورك بالطريقة الصحيحة

تتأثر العطور بالضوء والحرارة حتى لو كانت عبوتها مغلقة ولم تفتح أبداً، لذا دائماً ضعيها في مكان بارد وجاف بعيداً عن أشعة الشمس.

 

إقرئي أيضا: العطور وتفاعلها مع نوع البشرة

 

5- رطبي بشرتك

 إذا كانت بشرتك من النوع الدهني، فأنت محظوظة لتفاعل رطوبة جسدك مع العطر، مما يجعل رائحة عطرك تفوح وتدوم طوال اليوم، أما ذوات البشرة الجافة فيمكنهن وضع المرطب الخاص بعطرهن قبل رشه أو يمكنهن وضع مرطب بلا رائحة ورش رائحتهن المفضلة.

أضف تعليقا