أفكار عصرية ومودرن في تصاميمات الحمامات 2022

قبل أن تأخذي قرار بهدم حمامك القديم؛ واعتماد تصميم جديد يجب عليك أولاً تحديد التصميم الذي ترغبين في تطبيقه في منزلك؛ ولمساعدتك في إتخاذ القرار نقدم لكِ سيدتي بعض الأفكار والنصائح لإعادة تصميم حمامك بـ ديكورات عصرية تناسب احتياجات وأسلوب منزلكِ .


اولاً : مساحة الحمام 

عند التفكير في تجديد حمامكَ القديم يجب الأخذ في الاعتبار لعنصر المساحة؛ حيث يلجأ البعض إلى زيادة حجم الحمام الرئيسي للمنزل، فمن الممكن إزالة أحواض الاستحمام لإفساح المجال للاستحمام الفسيح؛ وإذا كانت المساحة تسمح يمكن تصميم المرحاض في غرفة منفصلة مما يخلق شعوراً يشبه السبا وليس حماماً تقليدياً .


ثانياً : الحمامات الذكية 

دخل عنصر التكنولوجيا بشكل كبير في تصميمات الحمامات الحديثة؛ مثل الدشات القابلة للبرمجة أو التلفزيونات في المرايا أو نظام السباكة الذي يتم التحكم فيه صوتياً، وكذلك اذا كانت الميزانية تسمح يمكنك استخدام مرحاض ذاتي التنظيف؛ إلا ان التكنولوجيا لا تعتبر عاملاً رئيسياً في ظل تكلفة الخامات .


العناصر الأساسية في التصميم 

من أهم العناصر أيضا التي من المهم أخذها في الأعتبار عن تصميم الحمام أنواع الأحواض والبانيوهات وغرف الشاور وأشكالها، ألوان الدهانات المستخدمة وأنواعها وألوان السيراميك المستخدم ومقاساته؛ وأشكال الإضاءة المستخدمة وألوانها.


هذا وسوف نعرض عليكِ سيدتي بعض الصور التي يمكنها مساعدتك عند تصميم حمام منزلكِ.

اقرئي أيضا : ديكورات حمامات بألوان دافئة

أضف تعليقا