إليسا مفاجأة حفل هبة طوجي وتُهدي لبنان أغنية من ألحان أسامة الرحباني

أحيا كل من الفنانة هبة طوجي والمؤلّف الموسيقيّ والمُنتج أسامة الرحباني حفلا غنائيا يوم أمس في الـ"فوروم دو بيروت"، بعنوان "ليلة أمل".

 

الحفل الذي كان مانيا جمع خمسين موسيقياً من أبرز أعضاء الأوركسترا الفيلهارمونيّة اللبنانيّة، أضف إلى كورال "صوت الجنة" وعشرات الراقصين المُحترفين، بأضخم إنتاج فنيّ شهدته بيروت بعد إنفجار 4 آب، وبمُشاركة خاصّة للفنّان العالميّ إبراهيم معلوف بحضور 5000 شخص.

 

هبة افتتحت حفلها بأغنية "لازم غيّر النظام"، كما أهدت بلفتة مُباشرة أغنية "وحياة الّلي راحوا" إلى أرواح الشهداء الذين سقطوا في إنفجار 4 آب وكانت لحظة مؤثّرة وسط تفاعل الجمهور.

أمّا دخول الفنّان إبراهيم معلوف، الذي شارك الرحباني العزف أثناء غناء طوجي، فقد شكّل قيمة فنيّة مُضافة إلى الحفل.

أدّت طوجي ،التي تألّقت خلال الحفل بفستان من تصميم المُصمّم العالميّ نيكولا حبران، عدداً من أغنياتها القديمة وخصّت الحضور بجديدها أيضاً وسط تفاعل كبير لجمهور فاضت مشاعره مع هبة فغنّى ورقص وتأثّر ليتوحّد مع صوتها وإحساسها العالي.

غنت هبة لأوّل مرّة  "راجع من رماده الفينيق" وهي أغنية تعكس وجع اللبنانيّين من شعر منصور الرحباني وألحان أسامة الرحباني وستكون ضمن الألبوم الجديد،  أضف إلى أغنيات وطنيّة نذكر من بينها "بغنّيلك يا وطني" و"وحياة الّلي راحو" و"لمعت أبواق الثورة" وأغنيات وجدانيّة مثل"بحبّك لآخر يوم" التي ستكون أيضاً ضمن أغنيات الألبوم الجديد بنسخة أوركستراليّة و"زمان" التي حرّكت الجمهور بشكل كبير ويبدو أنّها ستكون من الأغنيات "الهيت" في الألبوم و"عبالي أهرب عبالي" التي تحمل نمطاً وجدانياً خاصاً و"خلص لشو نتجادل" وغيرها...

وكانت مُفاجأة الحفل مُشاركة النجمة إليسّا، التي شكّلت حالة خاصّة بحضورها فتفاعل معها الجمهور بكثير من الحب.

قدّمت إليسّا أغنية جديدة بعنوان"أنا زهرة من الياسمين" من ألحان أسامة الرحباني وكلمات كمال قبيسي أهدتها إلى بلدها لبنان. وقد أبدت إليسّا سعادتها "لعودة الأمل إلى بيروت من خلال "ليلة أمل" "، والدليل على ذلك إحياء هذا الحفل من على مسرح "الفوروم دو بيروت" الذي دُمّر من جرّاء الإنفجار".

كما أثنت على صوت وأداء هبة طوجي، التي وصفتها بأنّها "لمعت في كلّ الأماكن، داخل لبنان وخارجه"، وعلى الدور الذي لعبه إبراهيم معلوف بعد إنفجار مرفأ بيروت، من خلال جمعه للفنّانين الفرنسيّين تضامناً مع بيروت. ثمّ أدّت إليسّا وهبة طوجي أغنية مُشتركة، تحمل مزيجاً من ألحان الراحل الياس الرحباني، في تحيّة إلى روحه.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب