في ذكرى ميلاده..لقطات من حياة عادل إمام

يصادف اليوم 17 أيار – مايو ذكرى ميلاد النجم المصري القدير عادل إمام الـ82، حيث نال لقب "الزعيم" بسبب موهبته العالية وأدواره التمثيلية الكوميدية على مدى سنوات طوال.

في ذكرى ميلاده..هذه لقطات من حياة عادل إمام:

يُعَد عادل إمام أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، اشتُهِر بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية، وفي بداية صعوده، لعب دور البطولة في أعمال أكثر جدية ودمج الكوميديا مع الرومانسية.

بدأ عادل إمام عام مشواره الفني سنة 1962 بأدوار صغيرة، لكن ازدادت شهرته بشكل صارخ في منتصف السبعينيات من القرن العشرين، وازدادت شهرته بشكل خاص بعد مسرحية مدرسة المشاغبين (1973).

وكانت بداياته الفنية على مسرح الجامعة، ومنها انطلق إلى عمل السينما، ومع دخوله لعالم السينما، لعب إمام دور البطولة في العديد من الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

كانت أفلام عادل إمام في الثمانينيات والتسعينيات الأعلى أرباحاً في السينما حينها مما جعله متفوقاً على باقي الممثلين، وكانت مساهماته في صناعة السينما والمسرح من خلال معالجة القضايا الاجتماعية والسياسية في الوطن العربي، الأمر الذي أكسبه شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم وجعله واحداً من أكثر الشخصيات العامة العربية تأثيراً في الثمانينيات والتسعينيات. 

تزوج عادل إمام من هالة الشلقاني، ولديه ثلاثة أبناء هم: رامي وسارة ومحمد، كما لديه ثمانية أحفاد، وهو أب مثالي لأولاده وجد مقرب من أحفاده.

تابعوا المزيد من لقطات من حياة عادل إمام:
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب