حقيقة خلاف حميد الشاعري وناصر المزداوي بسبب عمرو دياب .. ما علاقة شقيق "الهضبة"؟

قال الفنان حميد الشاعري خلال استضافته في برنامج "العرافة" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبر قناة المحور أنه يعتبر الملحن والمطرب الليبي ناصر المزداوي مثلا أعلى بالنسبة له، ويؤكد أن قصة خلافهما بسبب أغنية "نور العين" للنجم الكبير عمرو دياب غير صحيحة قائلا: ناصر المزداوي أستاذي وعندما أخذت أغانيه كتبت حميد الشاعري في أغاني ناصر المزداوي، بسبب شائعة اغتياله التي ظهرت في تلك الفترة عند إصدار ألبومي الأول. وردا على سؤال هل غضب المزداوي منك بسبب أغنية "نور العين"، لأنه تعاقد على توزيع الأغنية مع عمرو دياب دون أن يعلم أنك الموزع الموسيقي لها؟ قال : غير صحيح، أنا وعماد شقيق عمرو دياب قمنا باختيار الأغنية له. وردا على سؤال لماذا وصفت ناصر المزداوي بالرحل في حوار قديم لك؟ أجاب : أنا هربت من ليبيا سنة 1978 لأسباب لا يمكنني الحديث عنها وحضرت إلى مصر، وهو هرب إلى إيطاليا قبلي بعام أو عامين، ولم يحدث بيننا أي لقاء، وظهرت شائعة عن اغتياله، وبعدها فوجئت بأنه على قيد الحياة عندما اتصل بي من إيطاليا وطلب مني مساعدته للحضور إلى مصر، وهو بالنسبة لي أستاذ سمعته في صغري.
يعارض الفنان حميد الشاعري إصدار نقابة المهن الموسيقية قرارات بمنع مطربي المهرجانات من الغناء بتهمة إفساد الأغنية، وهي التهمة التي وجهت له في بداية دخوله المشهد الغنائي في مصر، كما أنه تعرض للمنع لمدة 4 سنوات بقرار من النقابة قبل 30 عاما.
يذكر أن أغنية "نور العين" صدرت ضمن ألبوم "نور العين" للنجم عمرو دياب، وهو الألبوم الخامس عشر له، وصدر سنة 1996، والأغنية من كلمات أحمد شتا، ألحان ناصر المزداوي، وتوزيع حميد الشاعري، وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب من إخراج طارق العريان.

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب